رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تدعم جلسة طارئة لحقوق الإنسان حول سوريا

أخبار وتقارير

الخميس, 18 أغسطس 2011 10:52
الكويت تدعم جلسة طارئة لحقوق الإنسان حول سوريا صورة أرشيفية
الكويت – عبد المنعم السيسي :

أيدت الكويت اليوم الخميس دعوة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان يوم الإثنين المقبل لمناقشة تطورالأوضاع في سوريا.

جاء دعم الكويت لعقد تلك الجلسة الاستثنائية بعد قرار الخارجية الكويتية الأسبوع الماضي استدعاء سفيرها في دمشق للتشاور بشأن الأحداث الجارية هناك في خطوة مماثلة لما قامت به كل من قطر والبحرين والسعودية.
ويتوافق الموقف الكويتي في مجلس حقوق الإنسان مع موقف الدول الداعمة لانعقاد هذه الجلسة ومن بينها السعودية وقطر والأردن وذلك إحساسا بمسئوليتها

في الحفاظ على أرواح المدنيين وتنديدا بما يتعرضون له على أيدي قوات الجيش السوري. وتتماشى تلك الخطوة مع بيان دول مجلس التعاون الخليجي الأسبوع الماضي حول الأحداث في سوريا والذي أبدى فيه قلقه الشديد بشأن تدهور الأوضاع في سوريا. وأكدت الأمانة العامة للمجلس في بيان صحفي 'أن دول المجلس تتابع بقلق شديد تدهور الأوضاع في سوريا وتزايد أعمال العنف ما أدى الى
سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من أبناء الشعب السوري الشقيق.
وأعرب المجلس عن أسفه وحزنه من استمرار نزيف الدم في سوريا مؤكدا حرصه على أمن واستقرار ووحدة سوريا داعيا إلى الوقف الفوري لأعمال العنف ووضع حد لإراقة الدماء واللجوء الى الحكمة وإجراء الإصلاحات الجادة والضرورية. ويشار إلى أن الجلسة المزمع عقدها الإثنين المقبل هي ثاني جلسة يعقدها مجلس حقوق الإنسان بشأن الأوضاع في سوريا بعد جلسة 29 أبريل الماضي التي نتج عنها قرار أدان استخدام السلطات السورية للقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين وعرقلة وصول المساعدات الطبية لعلاج الضحايا مشددا على ضرورة الوقف الفوري لجميع انتهاكات حقوق الإنسان.

أهم الاخبار