رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكاديمية البحث العلمى تحتفل بـ"علماء الجيل القادم"

أخبار وتقارير

الخميس, 09 أبريل 2015 15:17
أكاديمية البحث العلمى تحتفل بـعلماء الجيل القادمأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
القاهرة- بوابة الوفد- سيد العبيدى:

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، السبت المقبل، فى العاشرة صباحاً، احتفالية لتسليم الفائزين بمنح علماء الجيل القادم عقود التدريب، التي تمثل الانطلاقة الحقيقية للدورة الرابعة من برنامج علماء الجيل القادم

.

ويهدف البرنامج لتأهيل المشاركين من شباب الباحثين لريادة البحث العلمي في العلوم والتكنولوجيا بمؤسساتهم المختلفة عبر تأهيل مجموعات بحثية نوعية متخصصة ورفع جودة أداء شباب الباحثين بربطهم بنظرائهم في المؤسسات الصناعية والوزارات، وتوعيتهم للمساهمة في تطوير الصناعة وتنمية المجتمع.
ومن جهته، قال الدكتورمحمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن منح برنامج علماء الجيل القادم

محددة الأهداف والموضوعات، والهدف منها هو تلبية احتياجات المجتمع من البحث العلمي والإسهام في إيجاد حلول للمشاكل الملحة والضاغطة التي تواجه المجتمع في الطاقة والغذاء والمياه والصناعة والبحوث الاجتماعية وإدارة العلوم والتكنولوجيا.
وأضاف صقر أن البرنامج يمثل حلقة الربط المكملة لمنظومة برامج التطوير التي تجرى حالياً للنهوض بالبحث العلمي بمصر ويعتبر الآلية الأهم لاعتماده الباحث نفسه من حيث التدريب والتأهيل والتكوين العلمي.
وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد
اعتمدت فى وقتاً لاحق نتائج وأسماء المرشحين لمنح علماء الجيل القادم في دورته الرابعة، والذين بلغ عددهم 107 فائزين.
يذكر أن المنحة تقدم لها طلبة من مختلف الجامعات المصرية، جامعة حلوان، جامعة المنوفية، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر، جامعة طنطا، جامعة الإسكندرية، جامعة بورسعيد، جامعة المنصورة، جامعة بنها، جامعة الزقازيق، جامعة عين شمس، جامعة جنوب الوادي، جامعة سوهاج، جامعة بني سويف، جامعة كفر الشيخ، جامعة قناة السويس، الجامعة البريطانية، جامعة القاهرة، جامعة الفيوم، جامعة دمياط.. وكان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بمضاعفة قيمة المنحة من 1000 إلى 2000 جنيه، وذلك حرصا منه على أن تفي هذه المنحة بالمتطلبات الحياتية للطالب خلال فترة دراسته وأن يتفرغ للعلم والتدريب والدراسة فقط.

أهم الاخبار