رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قلاش يلتقى بممثـلي أسر الصحفيين المحبوسين

أخبار وتقارير

الخميس, 09 أبريل 2015 11:10
قلاش يلتقى بممثـلي أسر الصحفيين المحبوسين
القاهرة- بوابة الوفد- إنجي طه:


التقى يحيى قلاش نقيب الصحفيين وخالد البلشي وكيل النقابة و رئيس لجنة الحريات ومحمود كامل وأبو السعود إبراهيم عضوي المجلس، بممثلين عن أسر الصحفيين المحبوسين والمقبوض عليهم على ذمة قضايا، للوقوف على أوضاع الزملاء وأهم مطالبهم وبحث سبل تدخل النقابة في قضاياهم وتحسين أوضاعهم.

وخلال اللقاء اشتكي ممثلو الزملاء المحبوسين من العديد من الانتهاكات التي يتعرضون لها خلال وجودهم بالحبس.
واتفق المجتمعون على اتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين الأوضاع أولها التقدم بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات، ووزير الداخلية اللواء مجدي  عبد الغفار، ومدير مصلحة السجون، لنقل الزملاء الصحفيين المحبوسين بسجن العقرب إلى سجن "مزرعة طرة" بعد ورود شكاوى حول سوء أوضاعهم بــ "العقرب".
كما اتفقوا على التقدم بطلب آخر لمصلحة السجون لتجميع كل الزملاء المحبوسين فى

مكان واحد حتى يسهل متابعة أوضاعهم وتقديم الرعاية المعيشية والصحية لهم من جانب النقابة . كما سيتم تقديم طلب ثالث للمصلحة لتحسين أوضاع جميع الزملاء والوقوف على أسباب شكواهم .
وبحث المجتمعون عقد لقاء مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بخصوص شكاوى وردت للنقابة حول تعرض العقيد محمد غانم رئيس حرس نيابة أمن الدولة لـ "أسر الزملاء الذين يجرى التحقيق معهم بالنيابة واحتجاز بعضهم لفترات دون وجه حق".
وتقدمت النقابة بطلبين لوزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون من أجل إجراء جراحة للزميل هاني صلاح الدين وفقا للكشف عليه من جانب طبيب السجن بليمان طرة كما تم تقديم طلب
آخر لنقل الزميل حسن القباني من سجن العقرب فورا، وطلب التصريح بزيارتهم من قبل السيد النقيب وأعضاء مجلس النقابة للاطلاع على أوضاعهم على الطبيعة.
وأكد نقيب الصحفيين خلال اللقاء، أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات لضمان حقوق الزملاء المحبوسين وتحسين أوضاعهم والتصدي للانتهاكات التي يتعرضون لها، وأكد قلاش أن النقابة ستكون على تواصل دائم مع أسر الزملاء للوقوف على أي شكاوى من جانبهم ولن تتوانى عن استعادة حقوقهم طالبا منح فرصة للجنة الحريات لدراسة ملفات الزملاء ووضع خطة حول التعامل معهم والاستعانة بفريق قانوني معاون للشئون القانونية بالنقابة للتدخل في قضاياهم.
ومن جانبه قال خالد البلشي، إن لجنة الحريات ستواصل دعم الزملاء استكمالا لدور النقابة خلال العامين الماضيين، وانه يجري حاليا وضع خطة للتعامل مع قضايا الزملاء، والبناء على الخطوات السابقة، بناء على ملف كامل تم إعداده من الشئون القانونية بالنقابة، لافتا إلى أن نقابة الصحفيين ستتعامل بحزم مع الشكاوى الواردة لها حول الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء.

أهم الاخبار