عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المعلمين يرد على هالة فاخر

 خلف الزناتي، نقيب
خلف الزناتي، نقيب المعلمين

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين، إن معلمي مصر هم الذين علموا العالم العربي بأكمله وإن مهنة التعليم من أقدس وأشرف المهن، موضحًا أن المعلم يتعامل مع الطلاب داخل الفصول بصفتهم أبنائه.

ورفض الزناتي، من خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، وصف الفنانة "هالة فاخر" بأن كلية تربية ليست من كليات القمة، لحصولها على خريجي ثانوية عامة بمجموع يتجاوز الـ90%  في التنسيق، لافتًا إلى أن خريج الكلية يتدرب أولاً على أساسيات مهنة المعلم وكيفية التعامل مع التلاميذ داخل الفصول.
وردًا على الاتهامات التي وجهتاها "هالة فاخر"  للمعلمين، قال نقيب المعلمين، إن كل مهنة بها  الصالح والطالح وأن الفساد لا يقتصر على مهنة التعليم فقط، وإن ما حدث من تجاوز في حالة تلميذ مدرسة السيدة زينب يعد حالة فردية.
وأشار الزناتي إلى أن النقابة تتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه البلاغات الرسمية التي يتعدى فيها المعلمون على الطلبة داخل المدارس ومنها من يتحول إلى مجلس

التأديب، أو يقف عن ممارسة المهنة، أما في الحالة الجنائية كالقتل يحول إلى جهات التحقيق القضائية والنيابة العامة.
وأكد نقيب معلمي مصر، أن القضاء على مشكلة انتشار الدروس الخصوصية يكمن في تحسين وضع المعلم ماديًا وأدبيًا، مضيفًا أن المدارس تقوم بعمل مجموعات تقوية للطلبة بعد اليوم الدراسي بأجور رمزية في محاولة للقضاء على تلك الظاهرة.
وأوضح الزناتي، أن هناك تواصلا مستمرا بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النقابة لوضع خطط تدريبية لخريجي كلية التربية لرفع مستوى التعليم بمصر، مؤكدًا أنه من الضروري تحديث دورات تدريبية للمعلمين كل  3 سنوات في محاولة للتعايش مع متقلبات المجتمع.