رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: صيف 2015 بلا انقطاع للكهرباء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 08 أبريل 2015 14:37
خبراء: صيف 2015 بلا انقطاع للكهرباء
القاهرة- بوابة الوفد- أحمد عبد الفتاح:

في ضوء ما تشهده مصر من أزمات في نقص الطاقة وزيادة معدلات انقطاع الكهرباء بشكل مستمر خاصة في فصل الصيف، تسعى الدولة إلى إيجاد حل حاسم وصارم  من أجل توفير الطاقة الكهربية ومواجهة معدل الاستهلاك المتزايد في فصل الصيف، فيما تطالب الدولة المستهلكين بضرورة ترشيد الاستهلاك.

فقال محمد سليم، رئيس قطاع الرقابة بوزارة الكهرباء، إن الدولة تسعى إلى إعداد خطة كاملة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن تكرار من انقطاع الكهرباء في السنوات الماضية لم يتكرر مرة ثانية في صيف 2015.
وأكد سليم أن الوزارة  تعمل على إنشاء محطات

سريعة ومتنقلة لتوليد الكهرباء ومواجهة المعدل المتزايد في فصل الصيف، مشيرا إلى أن هذه المحطات سوف يتم تشغيلها في 30 مايو القادم.
وأوضح سليم أن الوزارة تسعى جاهدة إلى زيادة معدل إنتاج الطاقة فيما توجه إلى المستهلكين بضرورة التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة، منوها إلى أن الوزارة تعمل على توزيع لمبات موفرة لطاقة على الشركات لتخفيف معدل استهلاك الطاقة.
وأشار ماهر عزيز، استشاري قطاع الطاقة والكهرباء، إلى وجود دعم من الدولة بزيادة محطات إنتاج الطاقة؛ لتوفير
الطاقة الكهربية لمواجهة المعدل المتزايد في فصل الصيف القادم، مطالبا المستهلكين بالتعاون مع الدولة لتقليل معدل استهلاك الطاقة الكهربية.
وأكد عزيز أن ارتفاع أسعار الطاقة  في الأيام القادمة سيكون نتيجة لتقليل الدولة لدعم عن قطاع الكهرباء حيث هناك خطة معلنة من وزارة الكهرباء لزيادة أسعار الطاقة في الوقت القادم .
ونوّه رضا عيسى، خبير في مجال الطاقة، إلى أن الدولة تتبنى خطة جديدة لتوفير الطاقة بإنشاء محطات لتوليد الطاقة؛ لمواجهة المعدل المتزايد في فصل الصيف.
وأضاف عيسى أن الدولة كان يمكن أن تستغل مشروعات أخرى لزيادة معدل إنتاج الطاقة، مثل استغلال الصحراء الغربية كأكبر مصدر لإنتاج الطاقة الشمسية واستغلالها في توليد الطاقة الكهربي بجانب منطقة الزعفران التي تعتبر من أنسب المناطق لاستغلال طاقة الرياح كطاقة شمسية.

أهم الاخبار