عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شكرى يجرى اتصالات هاتفية مع لافروف وفابيوس

سامح شكري
سامح شكري

أجرى سامح شكرى وزير الخارجية عدداً من الاتصالات الهاتفية مع كل من وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف ووزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس ووزير خارجية الاردن ناصر جودة ووزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، تناول خلالها سبل دفع العلاقات الثنائيةبين مصر وهذه الدول فضلا عن التشاور حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي اليوم "الأربعاء" أن الوزير شكرى تناول مع الوزير لافروف التنسيق القائم بين مصر وروسيا حول اجلاء المصريين من اليمن والجهود المشتركة فى هذا الشأن، كما ناقش معه تطورات الأوضاع فى كل من اليمن وليبيا فى ظل التشاور المشترك القائم بين البلدين.
وأضاف المتحدث أن شكرى تناول مع الوزير فابيوس الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة القضية الفلسطينية والأزمتين اليمنية والسورية

والأوضاع فى ليبيا وجهود المبعوث الأممى فى دفع الحوار السياسى بين الأطراف المختلفة.
كما تم التشاور بين الوزيرين حول الإعداد للاجتماع التشاورى للاتحاد الأوروبى مع دول جنوب المتوسط بشأن سياسة الجوار الأوروبى.
وقال عبد العاطى إن الاتصال الذى جرى بين الوزير شكرى والوزيرين جودة والمالكى ركز خلاله على متابعة ما أسفر عنه اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القضية الفلسطينية والمنبثقة عن القمة العربية فى شرم الشيخ وذلك بناء على تكليف من الرؤساء والقادة العرب لوضع تصور متكامل لكيفية إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين.