رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع الكويتي يؤكد حرص بلاده على جيرانها

أخبار وتقارير

الخميس, 18 أغسطس 2011 06:57
الكويت -أ ش أ:

 شدد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح على أن الكويت لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تضر بجيرانها

ولم نفكر في يوم من الأيام أن نكون سببا في ذلك الضرر وهذا شيء مفروغ منه وهو من مبادىء قيادتنا السياسية والشعب الكويتي .. لافتا إلى أن كل المشاريع التي تقام بالقرب من حدود الجيران أخذنا خلالها بعين الاعتبار أن يكون لهم جزء من المصلحة من هذه المشاريع.

وقال الشيخ جابر المبارك -

في تصريح له - إن الشعب العراقي اليوم غير مغلوب على أمره ولديه حرية الرأي عكس ما كان في السابق ومن المهم أن يكون له كامل الحرية في التعبير عن رأيه وأن يتطلع إلى مصلحته ، مشيرا إلى أن التصريحات الحكومية الرسمية فيها شيء من المعقولية أما التصريحات المتشنجة والتي بها شيء من النظام السابق من قبل البعض فأنا أربأ بنفسي من الرد
عليها فهى تصريحات يرفضها الشعب العراقي قبل الشعب الكويتي.

وشدد المبارك مجددا على أنه يجب أن يعلم الجميع بكل صراحة ووضوح بأن الكويت حريصة كل الحرص على جيرانها ولن نقبل أبدا أن يكون هناك ضرر لهم ، متمنيا للجنة الموجودة حاليا بالتوفيق والوصول إلى حلول إيجابية بشأن ميناء مبارك الكبير.

وحول تواجد القوات العسكرية في جزيرة بوبيان ، قال المبارك "هذه توجيهات القيادة السياسية ، حيث أننا نظرنا بجدية إلى هذه التهديدات وأخذنا احتياطاتنا ،ونحن مستعدون لهذا الأمر وواجب علينا حماية هذا المشروع وحماية الدولة التي ترعى هذا المشروع .. معربا عن أمله ألا يحدث بين الكويت وجيرانها أي مكروه".

أهم الاخبار