رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوى:التوافق الوطنى أهم من مصلحة الوفد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 22:02
كتب – محمد غنيم ومحمد جمعة:

صرَّح د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد لـ"بوابة الوفد" أثناء إفطار الحزب اليوم بأحد الفنادق الكبرى, أن الحزب لم يحسم بعد مسألة التنسيق الانتخابى مع باقى أحزاب التحالف الوطنى وبالتالى لم يحدد أعداد مرشحى الحزب التى ستخوض الانتخابات القادمة.

 ورداً على جدوى تحالف الوفد مع القوى السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بالرغم من أن نتائج استطلاعات الرأى المحلية والعالمية تؤكد أن الوفد يأتى على قمة الأحزاب السياسية المتوقع فوزها بأكبر عدد من المقاعد أكد البدوى أننا نحتاج الآن لمرحلة توافق وطنى لإشراك كل القوى السياسية فى صياغة مستقبل البلاد ولسنا فى مرحلة منافسة، مؤكداً

أن الوفد فضل التوافق الوطنى على رغبة حزب الوفد المشروعة فى السيطرة على مقاعد البرلمان مثل أى حزب سياسى يخوض انتخابات ديمقراطية .

وأشار البدوى إلى أنه كان يتمنى أن تكون هناك قائمة موحدة تسمى قائمة الثورة تمثل فيها كل التيارات بحيث يكون البرلمان معبراً عن الشعب المصرى، خاصة وأن البرلمان القادم هو الذى سيضع الدستور, إلا أن بعض القوى السياسية قررت عدم المشاركة والانسحاب من التحالف الوطنى .

ودعا البدوى كل التيارات السياسية إلى الخروج من منطقة الاختلاف

حول الوثيقة فوق الدستورية، مشددا على أنه لا يوجد ما يسمى بهذا الاسم فى العالم، وأن الوثيقة الدستورية المقترحة هى وثيقة تحت دستورية وهى التى توافق عليها 34 حزباً.

ورفض البدوى فكرة أن يخرج المجلس العسكرى إعلاناً دستورياً جديداً خاصة وأن الإعلان الذى أصدره فى مارس الماضى كافياً لتفعيل الوثيقة التى ستجتمع عليها الأحزاب المختلفة، مؤكداً على أن التحالف يرى ذلك أيضا، وأن يلتزم كل من وقّع على هذه المبادئ بتفعيلها إذا ما وصل إلى البرلمان, نافياً أن يكون المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعمل بشكل منفرد بدليل وجود مشاورات مستمرة بين المجلس ومختلف الأحزاب حول قضايا الدستور.

وأوضح البدوى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اجتماعاً للمجلس العسكرى مع القوى السياسية لمناقشة قانون الانتخابات والوثيقة التى توافقت عليها القوى السياسية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=oWXNfSD21hg

 

 

أهم الاخبار