رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور: سأتنازل عن رئاسة "الغد الجديد"

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم د.أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح  المحتمل لمنصب رئاسة الجمهورية، بأوراق تأسيس حزب الغد الجديد اليوم الأربعاء إلى لجنة شئون الأحزاب.

وكشف  نور خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر لجنة شئون الأحزاب عقب تقديمه أوراق الحزب أنه لن يترشح رئيساً لحزب الغد الجديد، وسيكون زعيماً للحزب الجديد ورئيساً للحزب القديم، وأنه سُيزكى عبد المنعم التونسى لشغل منصب رئيس الحزب الجديد.

وحول التشابه بين الغد القديم والجديد، قال نور إنه بمجرد صدور القرار النهائى من القضاء بشأن الحزب القديم سيعمل على دمج الحزبين، لأنه لم يتخل عن الحزب القديم، مضيفاً أن إنشاء هذا الحزب الجديد هو للتغلب على أى عقبة قانونية ستواجهنا فى مشوار الانتخابات. 

ولفت نور إلى أن برنامج حزب الغد الجديد هو البرنامج الذى سيخوض به الحزب الانتخابات القادمة، والتى سيدخلها الحزب فى إطار التحالف الديمقراطى من أجل مصر .

وعن أهداف الحزب، قال نور إن الهدف الأساسي هو إحياء التسامح الدينى والمساواة فى الحقوق والواجبات والعدالة الاجتماعية وتبنى اللامركزية، وإقامة النظام الديمقراطى الاجتماعى لحل الصراعات بين القوى السياسية فضلاً عن إحياء الوطنية المصرية وتعميق الانتماء .

أخبار ذات صلة

"العسكرية" تطلق سراح نجل أيمن نور

نور للمجلس العسكري :أقيلوا شرف