الكتاتنى: لن نساند مرشحاً إسلامياً للرئاسة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 20:10
كتب – محمد جمعة:

أكد الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة أن الحزب لن يرشح ولن يساند مرشحاً إسلامياً لرئاسة الجمهورية، مشدداً على أن الحزب لكل المصريين

حتى وإن كان يتبنى أفكار جماعة الإخوان المسلمين، وكان قرار الجماعة فى هذا الشأن سابقاً لنشأة الحزب بأنها لن ترشح ولن تساند أى مرشح للرئاسة قائلاً:"نحن ملتزمون بهذا القرار الذى اتخذته الجماعة فى شأن الانتخابات الرئاسية".

وأضاف الكتاتنى فى تصريح خاص لـ "بوابة الوفد" أن الحزب رغم قدرته على المنافسة على

نسبة أكبر من المقاعد فى البرلمان فإنه اختار اتجاهاً للتوافق مع القوى السياسية، خاصة أن المرحلة المقبلة تعتبر مرحلة التوافق الشعبى ولا تحتاج إلى تنافس.

وأوضح الكتاتنى أن مرحلة التنافس لم تأت بعد خاصة وأنها تحتاج إلى أحزاب قوية، داعياً القوى السياسية إلى توحيد الجهود لبناء مصر أولا، مشدداً على أن الحزب أكد كثيراً أنه لا يستطيع إنجاز هذه المهمة بمفرده .

ونفى الكتاتنى أن يكون موقف الحزب قد تغير تجاه الوثيقة الدستورية، مشيراً الى أن الحزب أعد منذ البداية وثيقة مبادئ وقام بعرضها على أحزاب التحالف الوطنى التى وافقت عليها, وأدخلت بعض التعديلات عليها، موضحاً أن الجميع يعلم منذ البداية أنها استرشادية يهتدى بها من يصنع الدستور الجديد.

ورفض الأمين العام لحزب الحرية والعدالة ما يطلق عليه مبادئ فوق دستورية، مبيناً أنه ليست هناك مشكلة لدى الحزب فى أن توضع مبادئ وقواعد تحكم نسب التكوين فى اللجنة التأسيسية للدستور الجديد، خاصة وأن اللجنة يجب أن تشمل أطياف المجتمع المختلفة والتيارات المتنوعة حتى تكون معبرة عن الشعب المصرى لتعكس رغبة الشعب.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=iXRVzlXs_Ic

 

أهم الاخبار