رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان المنصورة على مائدة إفطار يسرى هانئ

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 17:48
المنصورة - محمد طاهر:

تجمع رموز الإخوان بمدينة المنصورة على مائدة إفطار مجمعة أقامها الداعية الإسلامي  الدكتور يسرى محمد هانئ بنادي الأطباء بطلخا .  

  شارك في الحفل عدد من رموز الإخوان بالمنصورة على رأسهم " الدكتور عبد الدايم شريف – الأستاذ بكلية العلوم – و الدكتور إيهاب نور , و الحاج إسماعيل عبد الفتاح , وسهام الجمل – مرشحة الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب 2010 , و عدد من علماء الأزهر الشريف و أساتذة جامعتي المنصورة والأزهر و عددمن كبار الإخوان بالمنصورة .

 وفى كلمته رحب الأستاذ الدكتور يسرى هانئ بالحضور ,وحمد الله على أن جمعهم دون كر أو فر أو سين وجيم ؛ بعدما أزال الله الكابوس الغبي عن مصر , و أكد أن الله قد ألقى على مبارك وحاشيته غباءً لا مثيل له ، وكان هذا

من أبرز العوامل التي أدت إلى سقوطه ، ثم تطرق إلى الوضع الحالي مشبها إياه بالآية الكريمة  " عسى ربكم أن يهلك عدوّكم ويستخلفكم في الأرض فينظر كيف تعملون "، مؤكدا أن مصر أصبحت أمانة في أعناق جميع الدعاة إلى الله وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين .

  وخاطب الحضور قائلا: " أمامنا الآن عدة أمور هامة ، أهمها الانتشار بين شعبنا لتوعيته سياسيا , وكيف يختار عضو مجلس الشعب القادم ؛ لأن هذا المجلس تحديدا يعد الأهم في تاريخ مصر ؛ لما سيقوم به من مهام أبرزها اختيار لجنة إعداد الدستور ، فمن غير المقبول أن يظل نظام العصبيات القبلية واختيار المرشحين على أسس غير صحيحة سائدا

في عصر الحرية " .

وتابع راويا إحدى طرائف مرشحي مجلس الشعب في إحدى القرى " أن المرشح وقف في الناس يخطب قائلا: الكوبري هيتعمل و جبت لكم "الزلط والرمل" بنفسي !! ، فردت إحدى نساء القرية : يا بيه يا بيه أنا بنتي اتخرجت واتعينت بعيد و بتسافر كل يوم ، وعايزين ننقلها هنا ، فرد المرشح قائلا: بعد الانتخابات هكلملك " وزير النقل " إن شاء الله !! ، مؤكدا أن مثل هذه النماذج التي تتشدق بالكلمات وتخفى جهلا كبيرا لا يمكن لها أن تقدم للأمة شيئا ، ولا أن تمثلها في مجلس الشعب لما له من دور رقابي وتشريعي هام.

وأكد على وحدة الأمة في هذه الظروف قائلا: إن الأمة الآن تحتاج إلى وحدة وتجمع وأن يمتلئ قلبها بالأمل الذي يتبعه العمل ، وأوصى الحضور بأن يحثوا المجتمع على العمل من أجل رفعة الأمة وأن ينهضوا بالأمة نحو التقدم والرقى ، مؤكدا أن هذا التقدم المنشود لن تراه الأمة إلا إذا اتبعت الأمل بالعمل وتخلت عن سلبيتها ومشاكلها. 

أهم الاخبار