رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور سفير المملكة..

حرم سفير السعودية تقيم احتفالية للأيتام

أخبار وتقارير

الأحد, 05 أبريل 2015 09:54
حرم سفير السعودية تقيم احتفالية للأيتامأحمد عبدالعزيز قطان
القاهرة - بوابة الوفد - محمد علي:

أقامت أمية يوسف كعكي، حرم سفير المملكة العربية السعودية في مصر أحمد عبدالعزيز قطان، احتفالية خاصة للأطفال الأيتام أمس بنادي الجزيرة، بحضور 120 طفلا من أطفال دور رعاية الأيتام، بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة.

شملت الاحتفالية، التي أقيمت تحت شعار "مهرجان الحب لليتيم"، مجموعة من الفقرات الترفيهية مثل الدي جي، والفنون الشعبية، والتلوين والصلصال، وألعاب نطاطه، وعرض للعرائس.
امتد الاحتفال منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء، وحرصت خلاله حرم السفير على الوجود وسط الأطفال، والترويح

عنهم من خلال مشاركتهم فرحتهم ورسم الابتسامة على وجوههم.
كما قام الأطفال بعمل استعراضات فنية وأوبريت غنائي يحمل قيم الوحدة العربية وأهميتها، وأُطلعت حرم السفير من مشرفي دور الأيتام على الظروف الاجتماعية للأطفال وتعرفت على احتياجاتهم المختلفة، والأنشطة والخدمات التي تقدمها دور الأيتام للأطفال، كما اطمأنت من المشرفين على نوعية الرعاية الصحية المقدمة للأطفال، وآليات دمجهم في المجتمع.
حرص السفير أحمد قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، على حضور جزء من الحفل، وشارك الأطفال في بعض فقراته، ثم قام وحرمه بتوزيع الهدايا وأخذ الصور التذكارية معهم.
وقال قطان "إنه حريص على المشاركة في هذه الفعاليات حتى تشعر هذه الفئة من مجتمعنا بأن هناك من يتذكرهم ويحنو عليهم، وكيف لا، وقد أوصانا الرسول "صلى الله عليه وسلم" بهم، وأنه يشعر بسعادة بالغة وسط الأطفال الذين أوصانا بهم رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، فابتسامتهم تدخل البهجة إلى قلبه، ووجه السفير رسالة لأهل الخير بألا يقتصر اهتمامهم بالأيتام في يوم واحد في السنة، ولكن يجب أن يمتد طوال العام".
 

أهم الاخبار