رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد: مبارك لم يطلب إنشاءات على نفقة الدولة

أخبار وتقارير

السبت, 04 أبريل 2015 10:59
شاهد: مبارك لم يطلب إنشاءات على نفقة الدولة
القاهرة- بوابة الوفد – محمد مصطفي:


استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لشهادة اللواء أبو الوفا رشوان، السكرتير الثاني في السكرتاية الخاصة برئاسة الجمهورية، في أقواله في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية"، التي يحاكم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، في أولى جلسات إعادة محاكمتهم، في اتهامهم بارتكاب جريمة الاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

أكد في شهادته أنه كان مرافقًا لمبارك حتى شهر نوفمبر 2010، من حرس خاص إلى مساعد سكرتير ، ثم سكرتير خاص، وأكد أن ترتيبه الثاني بعد المرحوم جمال عبد العزيز الرشيدي، في السكرتارية الخاصة بمبارك.
وأشار إلى أنه عاصر كل فترة أعمال الرئيس وكل الاجتماعات وكل متطلبات خدمتهم، مضيفًا أن هناك أشياء كثيرة تحدث بعيدًا عن رئيس الجمهورية بل أنه

كان
أوقات يعترض فيها على إنشاء المباني والأعمال التي كانت تتم في مقر رئاسة الجمهورية.
وأوضح أن مقر الرئيس هو أي مكان يتردد عليه الرئيس، مستشهدًا بأن هناك خمس فيلات على تبة عالية في شرم الشيخ ، ولتأمين هذه الفيلا طلب الحرس الجمهوري عمل مصاطب للتأمين.
وتابع" لتسهيل الإقامة بها يتم عمل تجهيزات بهما من ناحية التأمين الكامل حيث تم عمل أسوار أخرى فضلا عن الأسوار الأساسية".
ونفى الشاهد أن يكون لديه أي معلومات عن ممتلكات علاء وجمال.
وفي سؤال من الدفاع فريد الديب بشأن " هل سمعت في أي يوم من الأيام أن الرئيس الأسبق مبارك يصدر تعليمات بإجراء
إنشاءات أو أعمال في أماكن خاصة به أو بأحد أفراد أسرته على نفقة الدولة ."
أجاب الشاهد قائلاً " لا لم أسمع ولم أنقل لأي أحد بناء على أي تعليمات لعمل أي شيء على نفقة الدولة ".
وبسؤاله" ألم تعلم من المرحوم جمال عبد العزيز رئيس السكرتارية الخاصة أنه قد تلقى تعليمات من ذلك القبيل من الرئيس الأسبق:، قال "لم يحدث"، وبسؤاله عن من هو المالك للفيلات الخامسة في شرم الشيخ، أجاب  الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وأفراد أسرته ملكية خاصة.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن حسانين وعضوية المستشاريين صلاح محجوب وخليفة الجيوشي وبحضور المستشار أحمد حسين رئيس نيابة الأموال العامة وسكرتارية هشام حافظ وعزت فاروق
وتأتي إعادة محاكمة مبارك في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يناير الماضي بنقض " إلغاء " الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبة " مبارك " بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ومعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما.