رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك التجاري اللبناني السوري يرفض اتهامات أمريكا

رفض البنك التجاري اللبناني السوري اليوم الاربعاء الاتهامات الامريكية له بعقد صفقات مع ايران وكوريا الشمالية، معتبرا انها "ادعاءات سياسية" و"لا اساس لها من الصحة".

وأكد المصرف في بيان انه "منذ تأسيس مؤسستنا لم نتعامل مع اي كيان ايراني او كوري شمالي حتى في القطاعات التي لم تطبق عليها اي عقوبات".

وأضاف "ندحض كافة الاتهامات بالتورط في اي نشاط غير شرعي قدم يوما خدمات مالية لكيانات كورية شمالية او ايرانية حتى قبل فرض العقوبات".

وأكد المصرف انه "كيان لبناني يخضع بالكامل لرقابة مصرف لبنان المركزي وسلطاته التنفيذية" ويتعامل مع المصرف التجاري السوري "المؤسسة الام كأي مؤسسة مالية اجنبية اخرى".

وتابع ان "هذه العلاقات الثنائية تخضع للمراقبة الدقيقة والواضحة من قبل الجهات الرقابية في الدولتين لذلك اننا واثقون

من ان احدا لا يمكنه توجيه اي ادعاء او دليل بوجود اعمال غير شرعية في مؤسستنا".

وأعلنت الولايات المتحدة اليوم الاربعاء فرض عقوبات على المصرف التجاري السوري، اكبر مصارف سوريا المملوك للدولة، لاتهامه بتقديم خدمات مالية لكوريا الشمالية.

وتتضمن هذه العقوبات تجميد اي اصول قد يكون المصرف يملكها في الولايات المتحدة ومنع الشركات الامريكية والرعايا الامريكيين من التعامل معه.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية في بيان إن هذه العقوبات تستهدف ايضا المصرف التجاري السوري اللبناني احد فروع المصرف التجاري السوري.