رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل زيارة القومى لحقوق الإنسان لسجن أبو زعبل

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 مارس 2015 16:27
تفاصيل زيارة القومى لحقوق الإنسان لسجن أبو زعبل القومي لحقوق الإنسان
القاهرة- بوابة الوفد- منة الله جمال وسارة سمير:

زار وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان ضم الأعضاء جورج إسحاق، محمد عبد القدوس، الدكتور صلاح سلام، راجية عمران، ومن الأمانة الفنية بالمجلس نبيل شلبي، معتز فادى، أحمد عبد الجيد، أحمد نصر،  سجن "أبو زعبل2"، صباح اليوم الإثنين.

وقال المجلس في تقريره المبدئي إن الزيارة التي لم تستغرق سوي ساعة ونصف انحصرت علي لقاء أربعة من السجناء حول البلاغات المقدمة إلي مكتب النائب العام بخصوص تعرضهم للضرب والاعتداء والإهانة والتعذيب.
وأضاف التقرير أن شهادت السجناء

خلصت إلي عدم تطبيق مواد لائحة السجون الجديدة فيما يتعلق بالزيارة ومدتها، التريض ومدته وأماكنه، فضلًا عن اتخاذ إدارة السجن عدد من الاجراءات التأديبية تجاه السجناء الأربعة بوضعهم فى غرف التأديب لفترات تتراوح ما بين أسبوع حتى 16 يوما، وفى ظروف لا إنسانية تمثلت فى عدم إمكانية قضاء حاجتهم، قلة وردائة الطعام المقدم، مياه شرب غير صالحة، عدم وجود تهوية.
وتابع التقرير أنه قد ناظر الوفد السجناء الأربعة وتبين وجود آثار ضرب علي أحدهم، كما اتضح وجود حالة من الذعر والخوف الشديد لديهم واكدوا تعرضهم إلي التهديد بطريقة غير مباشرة من القائمين علي إدارة السجن في حالة الأفصاح عن ما حدث إلي وفد المجلس.
واستطرد التقرير أن أعضاء الوفد لاحظوا أن معظم من تم مقابلتهم طلبة تم حبسهم لمدد طويلة مما يترتب عليه ضياع مستقبلهم التعليمي.
وأوصى المجلس القومى لحقوق الإنسان في نهاية تقريره بإعادة النظر في المواد التى تنظم الحبس الاحتياطى وضرورة تطبيق لائحة السجون الجديدة والتحقيق العاجل في الوقائع التى تم الإبلاغ عنها بسجن أبو زعبل.

أهم الاخبار