رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون : مشاركة مصر في الدفاع المشترك قرار صائب

أخبار وتقارير

الأحد, 29 مارس 2015 13:38
مواطنون : مشاركة مصر في الدفاع المشترك قرار صائب
القاهرة- بوابة الوفد- ميادة الشامي وأية الله رضا :


تعد مبادرة القادة العرب بإنشاء قوة عسكرية مشتركة للوصول إلى حل اليمن، ولحل الأزمات المعلقة ، هى أهم ثمار المؤتمر الاقتصادي التى ستجعل من الوطن العربي قوة كاسحة في مواجهة من تريد .

وبعدما تم الاتفاق على أن مصر ستشارك في القوة العسكرية ، ارتفع التساؤل عن ما الذي ستودى إليه تلك المشاركة ، وعن أهم النتائج التى ستعود بها على مصر.
لذا  رصدت بوابة" الوفد" أراء بعض المواطنين الذين أبدوا تفاؤلهم بهذا القرار باعتباره توحد للدول العربية جميعها.
فى هذا السياق قال أحمد سليمان، موظف متقاعد، إن القرار الذى تم اتخاذه فى القمة العربية المشتركة بالأمس بشأن مشاركة مصر فى إنشاء قوة عسكرية مشتركة هو قرار صائب ويؤكد على صحوة الدول العربية لمواجهة أى عدوان خارجي عليها .
ومن جانبه أكد سالم إبراهيم،

مدرس، أن مشاركة مصر في إنشاء قوة عسكرية بشان اليمن جميعها تصب فى مصلحة الدول العربية مشيرا أنه لابد من القيام بذلك منذ وقت بعيد للقضاء على القوى الخارجية .
وفى سياق متصل أضاف أحمد محمد، موظف، أنه مؤيدا للقرارات التي يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تلك الأزمة التى تواجه اليمن مؤكدا أنه لابد أن تتكاتف الدول العربية من أجل تحرير اليمن من الحوثيين لأنهم أتباع داعش وغيرهم .
ومن جانبه أبدى رأفت عبد العظيم، موظف، سعادته من قرارات  القمة العربية وعن الإجراءات التى اتخذتها بشأن التوحد والتكاتف قائلا "آن الآوان لكى تتوحد الدول العربية ومن أهمها مصر للقضاء على أى خطر يواجهها
فمصر ليس لديها إمكانيات مادية ولكن لديها جيش قوى يستطيع أن يواجه أى خطر يحيط بها ".
وأشار فايق الشرقاوي، أستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة أن الاتفاق الذي تم من جانب قادة العرب  بالأمس بشأن إنشاء قوة عسكرية مشتركة بين الدول العربية لمواجهة الحوثيين فى اليمن هو قرار صائب لأنه من جانبه يعمل على اتحاد الدول العربية ومن ناحية أخرى من أجل حل الأزمة في اليمن .
من جانبه، أكد محمد مهير، طبيب، أن إرسال قوات مصرية سواء برية أو جوية أو بحرية إلى اليمن هو قرار جيد لأنه لابد أن تقف مصر بجوار الدول العربية لتكوين قوى رادعة لأى متعدٍ.
وتابع سمير النيروز،بائع، أن مشاركة مصر في إنشاء قوة عسكرية مشتركة مع الدول العربية يأتى فى مصلحة الدول جميعها مؤكدا أنه لابد وأن يتم ذلك منذ وقت بعيد بحيث لايعود على مصر بأى ضرر أو أى جوانب سلبية موضحا أنه لابد من تكاتف الدول العربية وتوحدها من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية .

 

أهم الاخبار