رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حلمي" يكتشف عجزا في أطباء الشرقية بالصدفة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 19:08
الشرقية- هيثم محمد:

قام الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان بزيارة ميدانية لمستشفيات محافظة الشرقية للتعرف على مشاكلها والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ،

ورافقه خلالها المحافظ الدكتور عزازي علي عزازي .

وقد نظم العاملون بمرفق الإسعاف وقفة احتجاجية أمام مستشفى فاقوس العام ، حاملين اللافتات التي تطالب بمساواتهم مع زملائهم بهيئة الإسعاف في الأجور والحوافز ، نظرا للتفاوت الكبير بينهم والذي يتجاوز 1000 جنيه شهريا .

وهدد العاملون بالاسعاف بالانتحاراذا لم تتحقق مطالبهم، وحدث مشادة كلامية بين مدير الاسعاف والعاملين بالاسعاف مما ادى الدكتور شريف مكاوى مدير الى السب الى هيئة الاسعاف وهدد بترك الوظفية كما نظمت عاملات النظافة بالمستشفى وقفة احتجاجية لتضررهن من إنهاء عقودهن وعدم تجديدها ، مطالبات بضرورة توفيق أوضاعهن وإعادتهن للعمل ، حفاظا على البعد الاجتماعي لأسرهن.

كان وزير الصحة قد بدأ جولته بزيارة

قرية إكياد مركز فاقوس لتفقد مبنى المستشفى الجديد الذي أقيم بالجهود الذاتية ويتكون من 4 طوابق ويسع 40 سريرا ، حيث قرر الوزير تزويد المستشفى بكافة الأجهزة الطبية وكذلك الكوادر البشرية من الأطباء وهيئة التمريض ، على أن يبدأ في استقبال المرضى منتصف شهر سبتمبر القادم بنظام طبيب الأسرة ، لخدمة أكثر من 100 ألف مواطن في الوحدة المحلية لقرية إكياد والقرى التابعة لها.

 ومن المعروف أن هذه القرية هى مسقط رأس محافظة الشرقية عزازى على عزازى حيث فوجئ الوزير ان الوحدة الصحية عبارة عن غرفتين وتم النقل الى مبنى الوحدة المحلية حتى تم الزيارة،  مما ادى وضع عزازى فى موقف محرج أمام الوزير وتفقد الوزير الوحدة الصحية للقرية والتي

اشتكى الأهالي من عدم تقديم أية خدمة صحية لهم بها لوجود عجز كامل في الأطباء والأجهزة والأدوية ، مؤكدين أن مسئولي الصحة بالمحافظة قاموا بنقل كميات كبيرة من الأدوية والأجهزة من المستشفيات إليها قبيل الزيارة بساعات لتظهر في أبهى صورها ، بالمخالفة للحقيقة ، فقرر المحافظ التحفظ على كل محتويات الوحدة داخلها وحظر نقل أى منها خارجها وقال أهالى العزازى: مياه الشرب  بالقرية لايشرب منها الكلاب الضالة  والحيوانات .

وتوجه الوزير ومحافظ الشرقية إلى مستشفى فاقوس العام حيث تفقد قسم استقبال الطوارئ وأبدى استياءه الشديد من تردي حالة النظافة، وانتشار الحشرات والقوارض داخله، ووجه اللوم لمسئولي المستشفى.

كما تفقد الوزير وحدة الأطفال المبتسرين ، مشددا على ضرورة عمل صيانة دورية لحضانات الأطفال حتى تكون في أتم استعداد لاستقبال جميع الحالات حفاظا على حياتهم.

وعقد الوزير اجتماعا مغلقا مع أطباء ومدير المستشفى بحضور المحافظ وقيادات الوزارة ومديرية الصحة، وذلك لمناقشة أهم المشكلات التي استمع لها من العاملون والأهالي المترددون على المستشفى، وعقب ذلك تفقد مستشفيات أبوكبير المركزي والزقازيق العام الجديد وجامعة الزقازيق.

 



أهم الاخبار