رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملات تبرع بالبحيرة لإغاثة شعب الصومال

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 18:46
كتب- أحمد حفنى:

نظمت جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة شبرا بمدينة دمنهورفى محافظة البحيرة وقفات تضامنية من أجل المتضررين من المجاعة في الصومال وقد رفع المتضامنون العديد من اللافتات التي تعرض صور الأطفال وتوضح خطر المجاعة عليهم، كما تضمنت اللافتات رقم حساب التبرع ببنك فيصل .

وقد شكلت قوافل من المتضامنين للمرور على أصحاب المحال التجارية والمارين للتوعية بخطورة الأوضاع في الصومال وحجم الوفيات التي تحدث كل يوم جراء المجاعة .

وقد شهدت الوقفات استجابة جماهيرية غير متوقعة وتم التبرع بمبالغ كبيرة من قبل الاهالى بالمنطقة وتم إيداع هذه المبالغ بحساب لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء بدمنهور وجزء بحساب لجنة الإغاثة ببنك فيصل فرع دمنهور .

وفي مسجد ناصر بدمنهور أكد الشيخ الدكتور بشير إمام مسجد

ناصر أنه يجوز اخراج زكاة الفطر وزكاة المال والصدقات لإغاثة شعب الصومال الشقيق كما قام بالرد على العديد من الشبهات التي تثار من بعض المثبطين بأن حال مصر لا يستوعب مثل هذه التبرعات وان مصر اولى قائلا: ان شعب الصومال يموت كل يوم فوجب علينا إغاثته فلنقتسم قوتنا مع إخواننا فيكون رغيف من الخبز لبيتي والآخر لإخواني في الصومال.

وأشار الى ان المساهمة لا تعني التبرع بكل قوتي ولكن بجنيه واحد داعيا كل أبناء محافظة البحيرة بأن يهموا ويبادروا إلى تقديم عونهم بما يخفف من آثار تلك الكارثة الإنسانية المروعة التي

أصابت إخواننا في الصومال في تلك البلدان المنكوبة بالجفاف وغيرها من بلاد المسلمين والإسهام وبفاعلية في القضاء على الجوع والمرض بها.

وفي الخط الوسطاني نظم شباب قرية الشنديدي بالتعاون مع الإخوان المسلمين بالقرية حملة لوقف مجاعة الصومال تحت رعاية الشيخ احمد دراز والذي أثار القضية للأهالي بالمنطقة موضحا الحال الذي وصلت إليه دولة الصومال الشقيق من جوع وجفاف وفقر ومجاعة وأكد على حديث النبي صلى الله عليه وسلم إن المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا وقد تم تجميع تبرعات مالية من أهالي القرية بالإضافة إلى جمع كميات كبيرة من الأدوية ومن الملابس وجمع تبرعات عينيه أخرى مثل سكر وزيت وأشياء أخرى كثيرة وشارك في هذه الحملة من رموز الإخوان حسن عبد الفتاح وشباب القرية من الإخوان و من غيرهم .

يذكر أن الإخوان المسلمين في الخط الوسطاني قد تبنوا حملة لمواجهة المجاعة في الصومال وجمع تبرعات في كل القرى .

أهم الاخبار