رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرس يتقاضى رشوة لتعيين شابين بالكهرباء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 25 مارس 2015 12:06
مدرس يتقاضى رشوة لتعيين شابين بالكهرباءصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد ـ محمد صلاح:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط مدرس "مرتشي" أثناء تلقيه مبلغ 80 ألف جنية رشوة، بدعوى تعيين شابين بوزارة الكهرباء.

وتم القبض على المدرس، بعد تصويره في أثناء تقاضيه الرشوة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وكانت الإدارة العامة بإشراف اللواء أمجد شافعي مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وضعت خطة لمكافحة الفساد الوظيفي بكافة مناطق الجمهورية.

وبفحصها بلاغًا تقدم به المواطن "اشرف. م. أ"، يفيد بقيام المدعو "عبد الرحيم.

م. ف. م"   بالحصول منه على مبلغ 80 ألف جنيه، بعد أن أوهمه بوجود علاقات عديدة له ببعض المسئولين بوزارة الكهرباء، وقدرته على تعيينه وشقيقه للعمل بها، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، و رفض رد المبلغ المالي.

وأكدت تحريات ضـباط إدارة مكافحة جــرائم الأموال العامة بالوجه القبلي، بقيادة العميد مصطفى جنيدي مدير الإدارة صحة البلاغ، وأن المذكور

يعمل مدرس أول بمدرسة ثانوي تجارى بالمحروسة في قنا، ومنقطع عن العمل منذ عام 2008، وحصل على مبلغ 60 ألف جنيه  "مقدم" لمبلغ 80 ألف جنية من المبلغين مقابل تعيينهما بوزارة الكهرباء.

كما أكدت التحريات، حصول المذكور على مبالغ مالية أخرى من آخرين، تحت ذات الزعم.

تم اتخاذ الإجراءات، ورصد لقاء بين المُبلغ والمشكو في حقه "فنيا" بالصوت والصورة، اعترف خلاله المتهم بالواقعة تفصيلا، واستلامه المبلغ النقدي.

وتمكن المقدم صلاح أبو سحلي مفتش الادارة من ضبطه، وبالكشف جنائيا عن المتحرى عنه؛ تبين انه مطلوب للتنفيذ في قضية "استيلاء" محكوم عليه فيها بسنتين حبس.

أهم الاخبار