رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري: القمة الثلاثية في الخرطوم أعادت مصر لمكانتها

سامح شكرى، وزير الخارجية
سامح شكرى، وزير الخارجية

قال سامح شكرى، وزير الخارجية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعقد اجتماعًا مغلقًا مع رئيس الجهورية ورئيس الوزراء الإثيوبى، صباح غد الثلاثاء، لمناقشة قضية سد النهضة.

وأضاف شكرى خلال اتصال هاتفى مع قناة "الحياة" الفضائية، مساء اليوم الإثنين، أن القمة الثلاثية اليوم أزالت كافة الشكوك والمخاوف فى العلاقات المصرية والإثيوبية والسودانية، وأعادت مصر لمكانتها فى إفريقيا.

وأوضح الوزير أن اتفاقية مبادئ سد النهضة لا تتعارض مع أى اتفاقيات عقدتها مصر مع السودان وإثيوبيا من قبل فيما يتعلق بمياه النيل، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تضمنت التزام إثيوبيا بأى اتفاقيات سيتم توقيعها فى المستقبل، مشيرًا إلى أن حل أزمة سد النهضة سيعتمد على

المضى فى المسارين السياسى والاقتصادى مع إثيوبيا، لافتًا أن الرئيس السودانى عمر البشير عرض على الرئيس السيسى، ورئيس وزراء إثيوبيا توقيع الاتفاقية فى الخرطوم حفاظًا على الوحدة بين الدول.

وأكد وزير الخارجية أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون مع إثيوبيا ودول إفريقيا لإعادة مصر إلى مكانتها فى الدور الإقليمى، مشيرًا فى هذا الصدد إلى الاستقبال الحار للرئيس السيسى لدى وصوله للعاصمة الاثيوبية أديس أبابا مساء اليوم.