شكري: القمة الثلاثية في الخرطوم أعادت مصر لمكانتها

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 مارس 2015 23:56
شكري: القمة الثلاثية في الخرطوم أعادت مصر لمكانتهاسامح شكرى، وزير الخارجية
القاهرة- بوابة الوفد-وكالات:

قال سامح شكرى، وزير الخارجية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعقد اجتماعًا مغلقًا مع رئيس الجهورية ورئيس الوزراء الإثيوبى، صباح غد الثلاثاء، لمناقشة قضية سد النهضة.

وأضاف شكرى خلال اتصال هاتفى مع قناة "الحياة" الفضائية، مساء اليوم الإثنين، أن القمة الثلاثية اليوم أزالت كافة الشكوك والمخاوف فى العلاقات المصرية والإثيوبية والسودانية، وأعادت مصر لمكانتها فى إفريقيا.

وأوضح الوزير أن اتفاقية مبادئ سد النهضة لا تتعارض مع أى اتفاقيات عقدتها مصر مع السودان وإثيوبيا من قبل فيما يتعلق بمياه النيل، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تضمنت التزام

إثيوبيا بأى اتفاقيات سيتم توقيعها فى المستقبل، مشيرًا إلى أن حل أزمة سد النهضة سيعتمد على المضى فى المسارين السياسى والاقتصادى مع إثيوبيا، لافتًا أن الرئيس السودانى عمر البشير عرض على الرئيس السيسى، ورئيس وزراء إثيوبيا توقيع الاتفاقية فى الخرطوم حفاظًا على الوحدة بين الدول.

وأكد وزير الخارجية أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون مع إثيوبيا ودول إفريقيا لإعادة مصر إلى مكانتها فى الدور الإقليمى، مشيرًا فى هذا الصدد إلى الاستقبال الحار للرئيس السيسى لدى وصوله للعاصمة الاثيوبية أديس أبابا مساء اليوم.

أهم الاخبار