إضراب 5 عمال بالصلب عن الطعام لليوم الثالث بسبب نقلهم

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 مارس 2015 16:12
إضراب 5 عمال بالصلب عن الطعام لليوم الثالث بسبب نقلهم
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ خالد حسن:

واصل خمسة من العاملين بشركة الحديد والصلب إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالى ، وذلك بمقر عملهم بمحاجر بنى خالد بمحافظة المنيا وبمحافظة السويس للمطالبة بإلغاء قرارات نقلهم التى صدرت عقابا لهم على المشاركة في تظاهرات المطالبة بالأرباح العام الماضي .

شمل الإضراب أربعة عمال بمحافظة المنيا، هم: "مراد وهيب وهبة، وائل إبراهيم سالم، أحمد محمد حسن حماد، سيد يحيى حسن " ،وعامل بمحافظة السويس يدعي "عمرو هلال " ليصل عدد المضربين عن الطعام إلي خمسة عمال.
وأكد عمرو عبد الرشيد هلال ، المضرب عن الطعام فى محاجر الأدبية بمحافظة السويس ، أنه تم نقله فى 19 سبتمبر 2013  إلى السويس عقب إعلان تضامنه مع زملائه الذين قاموا بوقفة احتجاجية للمطالبة بصرف سلفة الأرباح.
فيما أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية عن تضامنها مع

العمال الخمسة المضربين عن الطعام ، مؤكدة أن رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب قام بنقل أكثر من 23 عاملا من عمال الشركة نقلا تعسفيا ودون أسباب على مدار العامين الماضيين .
وأضافت الدار، أنه على الرغم من توقيع ممثلى العمال اتفاقية مع الحكومة ممثلة فى وزيرى التضامن الاجتماعى والصناعة لفض إضرابهم أواخر عام 2013 ، والتى نصت على تشكيل لجنة لدراسة ملف نقل العمال تعسفيا إلا أن إدارة الشركة لم تقم بتنفيذ ذلك.
وحملت الدار ، إدارة شركة الحديد والصلب المسئولية الكاملة عن تردى الحالة الصحية للعمال المضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالى خاصة وأن بعضهم يعانى من أمراض ، مطالبة المسئولين وعلى رأسهم وزارة القوى العاملة بالتدخل السريع لوقف ممارسات إدارة الشركة ضد القيادات العمالية المطالبة بحقوقها وحقوق زملائهم.

أهم الاخبار