بالفيديو.. مواطنون: السيسي سيحل أزمة سد النهضة

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 مارس 2015 12:40
بالفيديو.. مواطنون: السيسي سيحل أزمة سد النهضة
القاهرة - بوابة الوفد - ميادة الشامي وطه نبيل:

توقع بعض المواطنين نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أثيوبيا غدًا لمناقشة بعض القضايا والملفات وعلى رأسها أزمة سد النهضة.

ورصدت "بوابة الوفد" آراء بعض المواطنين فى الشارع التى جاءت معظمها مؤكدة بأن زيارة الرئيس ستحل أزمة سد النهضة، وخاصة عقب تبادل العلاقات بين مصر وأثيوبيا وحضورهم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.
وقال هشام صالح، موظف، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى غدًا إلى أثيوبيا ستشهد نجاحًا كبيرًا، وخاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى، الذى شارك فيه

رئيس وزراء أثيوبيا الذى عمل على تسوية الخلافات بين مصر وأثيوبيا بشان سد النهضة .
وأشار محمد أحمد، محامى، إلى أن زيارة الرئيس السيسى لأثيوبيا ستنجح، وذلك لإن مصر تحت قيادة حكيمة، موضحًا أن الرئيس رجل  مخابرات ولديه علم بكل السياسات والتوجهات الأفريقية، لافتا إلى أن السودان لها دور محايد فى هذه القمة .
وتابع أحمد محمود، بائع، ان الرئيس السيسى سينجح فى حل
أزمة سد النهضة فى زيارته إلى أثيوبيا، وأنها ستوافق على الاقتراحات التى سيعرضها الرئيس السيسى.
وأعرب طارق المليجى، مدرس، عن تفاؤله بنجاح زيارة السيسى، مشيرًا إلى أن السودان ستلعب دورًا فى هذه القمة باعتبارها من دول حوض النيل، مؤكدًا أن السودان لها مصالح وأثيوبيا ولكنها جميعها تصب فى مصلحة البلدين .
وفى سياق متصل أكد يسرى محمد، متقاعد، أن من أهم أولويات زيارة الرئيس السيسى غدًا إلى أثيوبيا هى العمل على إيجاد حلول ومقترحات للازمة سد النهضة، موضحًا أن الدور المحايد الذى ستقوم به السودان باعتبارها من دول حوض النيل التى تتمتع بحصتها من مياه النيل .

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=0RppqMwGbLE&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار