الرافعي: آليات جديدة لمواجهة مشكلات التعليم

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 مارس 2015 12:23
الرافعي: آليات جديدة لمواجهة مشكلات التعليمد. محب الرافعي
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى وضع آليات جديدة لمشروع القرائية، بهدف تحقيق إجادة جميع طلاب المرحلة الابتدائية القراءة والكتابة بالتشكيل، لافتا إلى أنه قد كلف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد اختبار وطني للقرائية للتعرف على النسبة الحقيقية لها في جميع المحافظات.

وأضاف أنه لو نجحنا في تحقيق ذلك سيتم نقل هذه التجربة الى جميع الدول العربية.جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتور عبد الله محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال المرحلة القادمة، حيث أكد محارب على تطلع المنظمة إلى

عقد اتفاقات مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه سوف يرسل قائمة بالمجالات التي يمكن أن تكون محل تعاون، مؤكدا على حرص المنظمة على الاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات. وأشار محب إلى أن المنظمة تبدي اهتماما كبيرا بالتعليم في مصر، لافتا إلى أن التعليم في مصر هو أساس التعليم في جميع الدول العربية.
رحب الوزير بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، مشيرا إلى أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة انتهاج آليات جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه التعليم في مصر، وأكد على استعداد الوزارة التام لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع المنظمة في مختلف المجالات .

أهم الاخبار