الزراعة: مد عمل القوافل البيطرية بالوادى الجديد

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 مارس 2015 11:26
الزراعة: مد عمل القوافل البيطرية بالوادى الجديدد. صلاح الدين هلال
القاهرة - بوابة الوفد - نغم هلال:

أعلن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تقرر تمديد عمل القوافل البيطرية بمحافظة الوادى الجديد لحماية الثروة الحيوانية فى المنطقة من الأمراض الوبائية، مشيرًا إلى أن محافظة الوادى الجديد لها ميزة نسبية فى الإنتاج الحيوانى وإنتاج الألبان وتخطيط الدولة لإقامة مناطق للتصنيع الزراعى وإنتاج الألبان بها.

وأشار الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، فى تصريحات صحفية

الاثنين، إلى الدور المتميز الذى قامت به القافلة البيطرية التى نظمتها مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد بالاشتراك مع كلية الطب البيطرى بالوادى الجديد.

وذكر الوزير أن أهمية القوافل تكمن فى أنها مجانية وترفع الأعباء المادية عن كاهل صغار المربين والمزارعين والحفاظ على الثروة الحيوانية والكشف المبكر

عن أى أمراض وبائية أو معدية.

وأوضح "هلال " أنه نظرًا للفائدة فقد تم مد عمل القافلة لأسبوع آخر، حيث تقدم بمسح شامل للثروة الحيوانية للمحافظة وتوقيع الكشف البيطرى وإجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاج بالمجان.

أكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف البيطرى على 272 من رؤوس الماشية بجميع القرى وأجرت عمليات ولادة وجراحة لأكثر من مائة حالة، موضحًا أنه تم علاج 1476 طائرًا و618 حالة صحة عامة و53 حالة باطنة.
 

أهم الاخبار