رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"امتياز بلا حقوق" تبحث عن حقوقها أمام الصحة

أعلنت حركة  امتياز بلا حقوق عن مطالب أطباء الامتياز في كافة أنحاء الجمهورية تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر وزارة الصحة للمطالبة بتحقيق إنشاء نظام تعليمي متكامل لأطباء الإمتياز يضمن لهم الحد المعقول من المهارات والمعلومات التي سيحتاجونها أثناء التكليف وتقرير محاضرات منتظمة في كل الأقسام تكون مواعيدها محددة سلفا وبصفة دورية يتم فيها استرجاع المهارات الطبية المطلوبة وكيفية التعامل مع الحالات وكيفية حماية المريض من التشخيص الخطأ ومعالجته بأقصى سرعة وأعلى كفاءة.

وتطالب الحركة بجعل مكافأة طبيب الإمتياز تساوي 50% على الأقل من الحد الأدنى للأجور 1500 جنيه ( 750 جنيها على الأقل). بجانب تحقيق نظام توعوي ووقائي يحمي طبيب الإمتياز من التعرض للعدوى .. فهو

غالبا ما يصاب بالكثير من الأمراض المعدية لكثرة تعامله مع الحالات وقلة الوعي بإجراءات الحماية .. وإنشاء وحدة تعقيم مركزية في المستشفى.

وأضافت " متابعة كفاية المستلزمات الطبية المطلوبة أثناء اليوم في المستشفى ومنع حدوث عجز في الأدوات أو المستلزمات الطبية أثناء العمل واستغلال الصناديق الخاصة وإنشاء رقابة عليها لأجل توفير ميزانية موافية لمتطلبات المستشفى.كما شددوا على ضرورة  تحديد لائحي لطبيعة العلاقة بين الطبيب المقيم وطبيب الامتياز والمهام المطلوبة من كل منهم.