فيديو.. القمامة تسيطر على شوارع "شبرا"

أخبار وتقارير

الأحد, 22 مارس 2015 21:04
فيديو.. القمامة تسيطر على شوارع شبرا
القاهرة- بوابة الوفد- نسمة توكل:

ما زالت أكوام القمامة تسيطر على شوارع حي شبرا للأسبوع الثاني على التوالي، ما أدى إلى انتشار الذباب والروائح الكريهة، الأمر الذي أثار ضجر الأهالي، وتتابعت صرخاتهم الموجهة إلى رئيس الحي ومحافظ القاهرة.

يرجع تراكم القمامة بالحي إلى إضراب عمال شركة "أم العرب" الإيطالية، المنوطة بنظافة شمال وغرب القاهرة، على الرغم من تصريحات المهندس حافظ السعيد،  رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بالتفاوض مع الشركة وإنهاء الأزمة.
رصدت كاميرا "بوابة الوفد" تفاقم مشكلة تراكم القمامة بشوارع حى شبرا، المصطحب بتعبيرات الغضب والسخط المرسوم على وجوه أهالي المنطقة.
فاعتبر محمد محمود، أحد أهالي المنطقة، أن أصحاب المحلات  التجارية هم السبب في انتشار القمامة بالشوارع، مشيرا إلى وجود

رشاوٍ يتخذها العمال حتى لا يحرروا مخالفات على أصحاب المحلات.
وقالت أحلام حسين، إحدى الساكنات بالحي، إن الحى يهتم بشن حملات  لإزالة الإشغالات فقط، ولم يلقوا بالا بالقمامة المنتشرة في الشوارع.
وأضاف محمد حسن، سائق تك توك، أن القمامة أصبحت تملأ الشوارع منذ أكثر من أسبوعين، ما أدى إلى انتشار الذباب والناموس والأمراض بالجو.
وقال جميل إدور إبراهيم، إن القمامة مستمرة في الشوارع منذ أسبوعين فى شبرا وفى الشرابية، مشيرا إلى أن العمال لا يأتون لإزالتها ، متسائلة: "أين المحافظ؟"
وطالب خالد سيد الحكومة بحل مشكلة القمامة المنتشرة في الشوارع، قائلا:
"على الحكومة النظر إلى عمال النظافة والزبالين والطبقة الفقيرة".
وأوضح محمد فرح عبد الحميد، من سكان شارع الجسر بشبرا، أن القمامة مرض ووباء، قائلا: "مش عارفين نعيش وسطها، والحى مشكورا واضع صناديق قمامة ولكن الصناديق امتلأت وتحتاج إلى تفرغة دائمة".
وقال عبد العظيم، من سكان روض الفرج بشبرا، إن الشوارع امتلأت بالقمامة في حين أن الحكومة تحصل منهم رسوم القمامة بدون جمع ورفع القمامة، إضافة إلى قيام عمال النظافة بتجميع مبالغ منهم.
وأضاف عبد العظيم أنه لا يصدق مايراه بشارع شبرا من تجمعات القمامة خاصة لأنه من شارع رئيسى، متسائلة: "لو تصادف ومر أحد السائحين بشارع شبرا فماذا يشعر؟"
وأكد فواد جورج، من سكان روض الفرض، أن شركة جمع القمامة بشبرا  كانت ملتزمة وكانت تجمع القمامة بصورة دورية صباحا ومساءا، ولكن منذ بدء الإضراب كست القمامة شوارع شبرا، متسائلة: "كيف نعيش وسط القاذورات والقمامة؟".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=f21frUUDeEA

 

أهم الاخبار