رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غداً.. توقيع عقد تأمين محطة كهرباء شمال الجيزة

قال د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إنه سيتم غدا الأربعاء توقيع عقد الأعمال المدنية وعملية التأمين الشامل لمشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة بقدرة 1500 ميجاوات بمبلغ إجمالي يصل 1ر1 مليار جنيه مصرى، وذلك من إجمالى تكلفة المشروع الكلية والبالغة حوالي 8 مليارات جنيه.

وأضاف  يونس أن حدود الأعمال المدنية للمشروع تتكون من تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وإجراء الاختبارات وبدء التشغيل للاعمال المدنية والمعمارية بالإضافة إلى التأمين الشامل على مشروع المحطة.

وقال إن المحطة ستعمل بنظام الدورة المركبة وهي تعد الأكثر كفاءة على نطاق العالم والأكثر تقدما بين التكنولوجيات المتاحة وتنتج ثلث طاقتها بدون استخدام وقود.

وأوضح حسن يونس أن المحطة تعد أحد

مشروعات الخطة الخمسية 2012 - 2017 وتبلغ تكلفتها 8 مليارات جنيه يساهم في تمويل المكون الاجنبي منها بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولى للإنشاء والتعمير وصندوق الأوبك للتنمية ويتم تمويل المكون المحلى من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء.

وقال إن المشروع سيتم بنظام تعدد العمليات والبالغ عددها 18 عملية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات المحلية للعمل في المشروع والمقرر بدء تشغيله خلال الربع الأول من عام 2013.