شاهد بـ"قسم التبين": مجموعة خططت للاقتحام بالمسجد

أخبار وتقارير

الأحد, 22 مارس 2015 14:59
شاهد بـقسم التبين: مجموعة خططت للاقتحام بالمسجد
القاهرة- بوابة الوفد- كريم ربيع:

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات، بشأن محاكمة 47 متهمًا بقضية "اقتحام قسم التبين"، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وأفاد أحمد صبحى محمود، ضابط بقسم شرطة التبين أثناء الواقعة، أنه قد ورد إليه معلومات حول اتخاذ مجموعة من إحدى مساجد منطقة التبين مقرًا لها، للتخطيط لاقتحام قسم التبين، ردًا على فض اعتصام رابعة العدوية، فى الوقت الذى أوضح خلاله الشاهد عدم قدرته على تذكر اسم ذلك المسجد المشار إليه على وجه التحديد.
وأضاف محمود أنه انتقل يوم الواقعة صباح 14 أغسطس 2013 إلى القسم لمباشرة مهام عمله، ففوجئ بالعشرات من المتجمهرين وبحوزتهم أسلحة آلية وزجاجات مولوتوف، قاموا بإلقائها صوب مبنى

القسم، على الرغم من مناشدة العميد أحمد صلاح، مأمور القسم، للمتظاهرين بضبط النفس والانصراف عنه وعدم الإقدام على اقتحام القسم أو التعدي على الجنود بداخله.
وأسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.
وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

أهم الاخبار