تجميل شوارع وسط البلد

أخبار وتقارير

الأحد, 22 مارس 2015 14:29
تجميل شوارع وسط البلد
القاهرة- بوابة الوفد- أحمد المصري:

تحولت شوارع منطقة وسط البلد في القاهرة الكبرى إلى جزء من شوارع الدول المتحضرة، بعد حظر وقوف السيارات، وأعمال ترميم وتنظيف وتجميل 350 واجهات لمباني المنطقة، كما شملت تخصيص شارع الألفي وميدان عرابي للمشاة فقط وتحويلهما إلى منتزه للمارة.

رصدت عدسة "الوفد" أعمال الترميم والتبليط لشارع الألفي وميدان عرابي، حيث تم إزالة الأرصفة الأسفلتية وتبديلها بأنواع من البلاط الرخامي وبلاط من البزلت، وتركيب العديد من أعمدة الإنارة ذات الطراز القديم.
بدت شوارع وسط البلد أكبر مما قبل، حيث تم تنفيذ قرار المحافظة بحظر وقوف جميع السيرات بشوارع وسط البلد، ولم يتم التنفيذ في شارع محمد فريد وشارع شامبليون أما شارع 26 يوليو فتم التخلص من الصف الثاني وجاري التخلص من الصف الأول.
من جهته، قال إيهاب ربيع، نقيب المرور بشارع 26 يوليو، إن قرار محافظة القاهرة بحظر وقوف السيارات قرار جيد، لأن الشوارع لم تعد تستوعب

كثافة السيارات اليوم، كما أن الحظر وسّع الشارع.
وأكد أمين مرور شارع محمد فريد أن القرار لم ينفذ في الشارع حتى الآن، وأنه سيتم تنفيذه يوم السبت المقبل، حيث تكون الشوارع خالية.
وأوضح محمد صبحي، أمين المرور بشارع شريف وقصر النيل، أن المخالفة حد أدني وأقصي على حسب تقدير وكيل النيابة، أما غرامة كلبش السيارة فقيمتها 50 جنيه.
وأشار مكرم، أمين مرور بشارع شامبليون، إلى أن جميع السيارات المنتظرة في الشوارع التي تم تنفيذ القرار بها، كُتب لها مخالفة، في حين لم يُحرر مخالفة للسيارات في شارع شامبليون لعدم تنفيذ قرار الحظر.

 

أهم الاخبار