بـ"اقتحام قسم التبين"

شاهد: المتهمون ألقوا الأعيرة النارية على الأمن

أخبار وتقارير

الأحد, 22 مارس 2015 11:27
شاهد: المتهمون ألقوا الأعيرة النارية على الأمن
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع

تستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إلى أقوال شهود الإثبات، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين" والمتهم بها 47 متهمًا.


قال العميد أحمد صلاح مأمور قسم التبين إن المتهمين تجمهروا عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بمحيط القسم، بغرض التعدى على القوات بداخل مقر القسم، انتقامًا لضحايا فض الاعتصام.

وتابع موضحًا الآلية التى استخدمها المتجمهرون للتعدى على القوات، قائلًا: قاموا بإلقاء زجاجات الملوتوف والأعيرة النارية بغزارة صوب مبنى القسم، وهو ما نتج عنه احتراق القسم بالكامل، بالإضافة إلى إصابة عدد من الجنود بداخله.

وكلفت قوات الأمن المتواجدة آنذاك بالتعامل مع المتظاهرين من خلال الطرق السلمية، وذلك من خلال مخاطبتهم، فى محاولة لإثنائهم

عن الهجوم على القسم، وهى المحاولة التى باءت بالفشل، نظرًا لحالة الشحن والتحريض البالغة التى سيطرت على المتظاهرين خلال الواقعة.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

 

أهم الاخبار