الرئيس يبحث آخر استعدادات القمة العربية

«السيسي»: تجاوز الخلاف في وجهات النظر حفاظاً علي الدول والشعوب

أخبار وتقارير

السبت, 21 مارس 2015 17:24
«السيسي»: تجاوز الخلاف في وجهات النظر حفاظاً علي الدول والشعوبالرئيس السيسي
كتب - ناصر عبدالمجيد:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد

استعراضاً لآخر المستجدات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التي تستضيفها مصر أواخر الشهر الجاري وتتولى رئاستها، أكد الرئيس أهمية إعلاء قيمة التضامن العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك والحرص على وحدة الصف، والتواصل إلى توافق وتجاوز أي خلاف في وجهات النظر خلال القمة القادمة.
وأشار د. نبيل العربي إلى أن الأمن القومي العربي سيتصدر أولويات جدول أعمال القمة العربية المقبلة، وذلك إدراكاً من الدول العربية لحجم المخاطر والتهديدات وضرورة توفير الأدوات اللازمة لدحر الإرهاب والحفاظ على الدول العربية.
وأضاف «العربي» أن تعديل ميثاق الجامعة العربية سيكون أيضاً ضمن البنود المهمة المطروحة على جدول أعمال القمة، وذلك لجعل الميثاق أكثر تطوراً وبما يعزز آليات عمل الجامعة، ويجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمختلف التحديات.
وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس نوَّه إلى خطر الإرهاب الذي يحدق بالعديد من دول المنطقة العربية في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يستدعي التكاتف العربي أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية، وذلك من خلال صياغة منظومة الأمن القومي العربي بما يمكن الدول العربية من الاستجابة والتعامل مع التحديات الجسيمة التي تفرضها الظروف الحالية.
وشهد اللقاء استعراضاً لآخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

أهم الاخبار