رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متهم بـ"أحداث الأزهر" للقاضى: "اتمسكت أمام عربية فول"

بوابة الوفد الإلكترونية

سمحت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح رشدى، بإخراج أحد متهمى قضية "أحداث جامعة الأزهر" لنقل ما يرغب فى إيصاله الى المحكمة، بعدما طلب الدفاع بإتاحة الفرصة له بالتحدث.

وقال المتهم فى حديثه "المقتضب" للقاضى إنه لا يمت للواقعة بصلة، مضيفًا بقوله: "انا اتمسكت من قدام عربية فول بمدينة نصر، كما أن عقيد شرطة أكد لى وقتها أنه سيُجرى إطلاق سراحى على الفور، ولغاية دلوقتى أنا لسه محبوس مش عارف ليه".
وكانت النيابة العامة، قد وجهت إلى المتهمين تهماً تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدى للمتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد

موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف وذلك في أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضى.
وفضلاً عن ذلك، وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاعتداء على رجال الضبط الجنائى، وهما المجنى عليهما الملازم أول معتز محمد محمود، والنقيب أحمد مدحت، بجانب اتهامات أخرى تتعلق بتعطيل مصالح المواطنين، وإيذائهم، والإخلال العمدى بالأمن العام، والقيام بوضع النار عمداً على مبنى كلية التجارة عبر زجاجات المولوتوف.