الجزيرة.. الشيطان الأعور

أخبار وتقارير

السبت, 21 مارس 2015 15:00
الجزيرة.. الشيطان الأعور
القاهرة- بوابة الوفد- نرمين عشرة:

في الوقت الذي تقمع فيه قطر الحريات، وتساعدها قناة الجزيرة في تقديم معلومات مجتزئة، تنظيم شبكة الجزيرة الإعلامية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، مؤتمر بعنوان "حرية الرأي والتعبير.. بين الواقع والطموح"، للدعوة إلى كفالة حرية الرأي.

يكشف المؤتمر عن إصابة شبكة الجزيرة بالعوار، فهي تدعى أنها تكفل حرية الرأي والتعبير، في حين أنها تكتفي بعرض معلومات مغلوطة ومتحيزة، وتدافع عن حقوق الإنسان برغم دفاعها عن إرهاب جماعة

الإخوان الذي يروع المواطنين وينال من حقهم في الحياة.
ولم تكن قناة الجزيرة بمنعزل عن دولتها قطر، التي تحارب الحريات وتقمع الآراء، وإعلانها ذلك علنا في مواقف عدة، كان آخرها مطالبة وزير الثقافة القطري الدول العربية بعدم تداول كتاب "حارة الشيخة موزة" بحجة إساءته لرمز خليجي.
وكانت إدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة الإعلامية واللجنة
الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، مؤتمر بعنوان "حرية الرأي والتعبير.. بين الواقع والطموح"،  بقاعة لوسيل 3و4 بفندق الريتز كارلتون، الدوحة في الفترة من 22 إلى 23 مارس 2015م.
ويبحث المؤتمر في تعقيدات وتأثيرات واقع وممارسة حرية الرأي والتعبير وتأثيراتها على التمتع التام  للشعوب والأفراد دون تمييز بالحقوق والحريات الأساسية الواردة في الصكوك الدولية لحقوق الإنسان.
كما يهدف المؤتمر، بحسب ما ذكرته الشبكة الإعلامية، إلى استكشاف الدور الفعال الذي ينبغي أن تقوم به المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ووسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية في تعزيز احترام وتطبيق وحماية حرية الرأي والتعبير.

أهم الاخبار