محافظ القاهرة يقرر استمرار إيقاف تطوير الميرلاند

أخبار وتقارير

السبت, 21 مارس 2015 13:39
محافظ القاهرة يقرر استمرار إيقاف تطوير الميرلاندجانب من الزيارة
القاهرة - بوابة الوفد - سامي الطراوي:

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة استمرار إيقاف الأعمال مؤقتاً في مشروع تطوير حديقة المريلاند لحين مراجعة مدي اتفاق أعمال قطع الأشجار وتهذيبها مع قوانين وزارة البيئة ومتطلباتها.

وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقده المحافظ مع د . خالد فهمي وزير البيئة، وكل من ممثلي شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، والشركة الاستثمارية القائمة على تنفيذ المشروع ، وممثلي عن سكان حي مصر الجديدة وذلك صباح يوم غد الأحد .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ صباح اليوم بحديقة المريلاند حيث قرر حصر كافة الخسائر بالنسبة للاشجار التي تم قطعها واقتلاعها أو التي تم تقليمها بطريقة جائرة وعرض الأمر على وزارة البيئة لاتخاذ ما يلزم بشأنها .

كما تفقد المحافظ موقع مشروع جراج روكسى متعدد الطوابق الذي يقام تحت سطح الأرض لمتابعة العمل بمرحلته الأولى بعد اتمام الانتهاء من أعمال نقل وتحويل المرافق بكامل المساحة المخصصة لإقامة الجراج والتى تصل لـ 9000 م2 ، ويعد هذا المشروع ثانى الجراجات متعددة الطوابق التى تقيمها المحافظة بعد جراج التحرير .

وأكد المحافظ أن هذا الجراج يعد أحد المشروعات القومية والاستثمارية العملاقة ويسع لــ 1700 سيارة بتكلفة تتراوح بين (150 ـ 200 مليون جنيه ) ويأتى على مرحلتين (الاولى) والتي انطلقت بالفعل وتضم أعمال الحفر والانشاءات الخرسانية، ثم تأتى المرحلة الثانية متداخلة مع الاولى وليس بعد الانتهاء منها حرصًا من الاستشاريين والشركة

المنفذة على عدم التأثير على السيولة المرورية بالشوارع المحيطة بسبب أعمال الحفر او غلق الشوارع، وشدد المحافظ على مسئولى تنفيذ المشروع بضرورة سرعة إعادة الشىء لأصله بمحيط موقع المشروع ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لعدم إزعاج السكان.

وأشار المحافظ الى أن الجراج يتكون من أربعة طوابق تحت سطح الارض ويدار آلياً وفق احدث الانظمة الالكترونية والسلامة البيئية والأمان كنموذج لأول جراج من نوعه بمصر ويحقق زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة .

ثم انتقل المحافظ لتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية بشارع عبد الحميد بدوى بطول 3 كم حيث أصدر تعليماته بوضع لافتات لمنع انتظار السيارات أسفل عدد من الأشجار الآيلة للسقوط لحين رفعها وزرع بدائل لها .

رافق المحافظ في جولته اللواء - أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ورئيس حي مصر الجديدة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

أهم الاخبار