جارديان: وقف البث بين التشكيك ومنع الشو

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 08:44
كتبت - إنجي الخولي

اعتبرت صحيفة " جارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن قرار المستشار أحمد رفعت بمنع بث جلسات محاكمة

الرئيس السابق حسني مبارك وأعوانه أثار مشاعر متباينة بين المصريين ما بين الخوف من إفلات مبارك من المحاكمة وتأييد للقرار لوقف "الشو الإعلامي" للمحامين الباحثين عن الشهرة.

وقالت الصحيفة تحت عنوان " مخاوف حول محاكمة مبارك بعد منع بث جلساتها":" إن هناك حالة من الغضب ممزوج بالخوف من إفلات مبارك من العدالة" مشيرة الى أن القرار قوبل أيضًا بالشك وبخاصة

من جماعات المعارضة التي لعبت دورا في إسقاط مبارك خلال الثورة .الانتفاضة الشعبية.

وأوضحت الصحيفة أن القاضي منع بث جلسات المحاكمة على شاشات التليفزيون اعتبارا من الجلسة المقبلة قبل استدعاء الشهود " للمصلحة العامة" على حد قوله.

ونقلت الصحيفة عن أحمد رمضان والد أحد شهداء الثورة " كان من الضروري أن يتابع المصريون جلسات المحاكمة ، كيف يمكنني أن أطمئن وأشعر بوجود العدالة".

وتابعت الصحيفة على الرغم من أن قرار المحكمة أغضب البعض ولكنه أسعد البعض الآخر حيث قام أكثر من 100 محامي كانوا داخل قاعة المحكمة بالتصفيق وتحية قرار القاضي لأنه  سيمنع الباحثين عن الشهرة من الظهور تليفزيونيا.

وقال جمال عيد ،محامي بعض عائلات الضحايا:" إن القرار أراح المحامين الجادين وليس الباحثين عن الشهرة لأن هذا القرار سيتيح لنا العمل والتركيز على القضية التي تحولت إلى عرض إعلامي "مشيرا الى أنه يجب الآن السماح لأكثر من فرد من أفراد أسرة الشهداء والضحايا بحضور المحاكمة.

أخبار ذات صلة:

ن.تايمز:إنهاء بث محاكمة مبارك ينهي"الشو"

رقابيون ضد الفساد: الملط سيبرئ مبارك

فيديو.منتصر:تمنيت اعتذار مبارك من القفص

أهم الاخبار