شاهد في" اقتحام مدينة الإنتاج ": أحد المجندين أُصيـب بخرطوش

أخبار وتقارير

السبت, 21 مارس 2015 11:08
شاهد في اقتحام مدينة الإنتاج : أحد المجندين أُصيـب بخرطوشصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي:

أكد نقيب الشرطة " أحمد عبد الرازق " خلال شهادته أمام هيئة محكمة جنايات الجيزة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي " أن المتهمين اعتدوا على قوات الشرطة بـ"الخرطوش" مدللاً على ذلك بإصابة أحد "مجندي الأمن" في قدمه بعيار خرطوش .

وكان الشاهد قد بدأ روايته للواقعة بأن التجمهر محل القضية بدأ في التجمع بعد صلاة العصر موضحًا أن الأعداد بدأت في التزايد بعد ذلك, وتابع أن قيادات تأمين المدينة اتخذت قرارًا في ذلك الوقت بنشر عدد من " مجندي الأمن " أمام البوابة الرابعة للمدينة لمنع اقتحامها ولتسيير الحركة أمامها .
وشدد أنه بعد تزايد الأعداد بشكل أكبر ومنع من حدوث احتكاك بين قوات التأمين والمتجمهرين صدر قرار بسحب " المجندين

" , متابعًا أن تزامنا مع ذلك الانسحاب بدأ الاعتداء بالحجارة والمولوتوف .
وأضاف أنه تم تكليفه في هذه الأثناء بالتوجه بسيارة شرطة للخروج من بوابة 2 وتم تكليف ضابط آخر لأداء نفس المهمة من بوابة 6 وذلك لفض التجمهر أمام بوابة 4 وصرف المتجمهرين، لافتًا إلى أن التعامل في هذا الوضع تم بإطلاق قنابل الغاز فقط دون غيرها مستطردًا أن " الكر والفر" بين المتجمهرين وقوات الشرطة تواصل لساعات متأخرة من المساء وذلك بعد محاولتهم لقطع الطريق المواجه للمدينة .
وكانت النيابة قد أسندت لـــ36 متهمًا عددًا من الاتهامات من أبرزها اتهامات حرق مركبات شرطة وخاصة بجانب الشروع فى قتل ضباط ومجندين ومواطنين، بالإضافة لتهمة إتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج والتسبب في خسائر مادية بها .

أهم الاخبار