رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اصابة خمسة فلسطينيين بجروح في غارات إسرائيلية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 07:02
غزة- ا ف ب:

اصيب خمسة فلسطينيين بجروح، بينهم ثلاثة وصفت جراحهم بـ(الخطرة)، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء على عدة أهداف في قطاع غزة، كما افادت مصادر طبية فلسطينية.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "اصيب ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة في غارة جوية اسرائيلية شرق مدينة غزة"، مشيرا إلى أن المصابين نقلوا إلى مجمع دار الشفاء الطبي في المدينة.

كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة اخرى على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في حي التفاح شرق

مدينة غزة وفقا لاحد شهود العيان.

وفي مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة اطلقت مقاتلات إسرائيلية من طراز (اف 16) ثلاثة صواريخ على الاقل على موقع آخر تابع لكتائب عز الدين القسام ايضا، وفقا لشهود عيان ومصادر امنية.

واكد ابو سلمية عدم وقوع اصابات في هاتين الغارتين.

ولاحقا شنت الطائرات الاسرائيلية غارة اخرى على موقع ثالث تابع لكتائب عز الدين القسام في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما شنت ايضا غارة على منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين مدينة رفح والحدود المصرية

اسفرت عن وقوع "اصابتين طفيفتين" وفقا لابو سلمية.

ومن جانبه ، اكد متحدث عسكري اسرائيلي ان "الطيران هاجم الليلة الفائتة اربعة اهداف في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ من نوع غراد على منطقة بئر السبع" في صحراء النقب في جنوب اسرائيل.

واضاف المتحدث انه "خلال هذه الغارات رصد الطيران وهاجم مجموعة من الارهابيين كانت تستعد لاطلاق صواريخ" على جنوب اسرائيل.

وتأتي هذه الغارات بعد ان أعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا اطلق من قطاع غزة الاثنين سقط قرب مدينة بئر السبع في جنوب إسرائيل دون أن يسفر عن وقوع اصابات.

وقالت المتحدثة إن صاروخا على الاقل اطلق من قطاع غزة وسقط مساء الاثنين بالقرب من بئر السبع بجنوب اسرائيل ولكن دون اصابات وقد دوت صفارات الانذار في المدينة.

أهم الاخبار