رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية وأمريكا تبدآن تدريبات عسكرية سنوية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 06:55
كوريا الجنوبية وأمريكا تبدآن تدريبات عسكرية سنوية
سيول- أش أ:

 قال مسئولون عسكريون كورييون جنوبيون إن القوات الكورية الجنوبية والأمريكية بدأت اليوم الثلاثاء تدريبات سنوية مشتركة في احدث محاولة لتحسين حالة الوضع الدفاعي لهما ضد كوريا الشمالية.

 

وقال مسئول بهيئة الاركان الكورية الجنوبية المشتركة قوله إننا سنحاول بواسطة هذه التدريبات تعزيز حالة التأهب الدفاعي لنا ضد التهديدات من قبل كوريا الشمالية".

وأوضح المسئول الذي رفض الكشف عن هويته ، إن تدريبات هذا العام ستساعد كوريا الجنوبية في الاستعداد لنقل حق السيطرة على العمليات العسكرية اثناء الحرب من واشنطن إلى سول في عام 2015 وتخفيف القلق من حدوث فراغ امني.

وفي بيان بهذا الصدد ، أفادت

قيادة القوات المشتركة الكورية بان التدريبات التى يطلق عليها اسم (اولجى ، يو اف جى) ستهدف إلى تحسين قدرة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للدفاع عن كوريا الجنوبية من خلال تمرين قدرة صنع القرار لكبار القادة وتدريب القادة و الجنود من البلدين في التخطيط والقيادة وعمليات السيطرة والاستخبارات اللوجستية وغيرها.

ومن جانبه اكد الجنرال الأمريكي جيم ثورمان، قائد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية ان هذه التدريبات واقعية وتمثل تحديا بتركيزها على الاستعداد والحماية والسيطرة ضد نطاق

واسع من التهديدات الحالية والمستقبلية تجاه جمهورية كوريا .

وأضاف " أننا نطبق الدروس التي تعلمناها من العراق وأفغانستان بالإضافة إلى أمور تم اكتسابها من الخبرات الأخيرة من استفزازات كوريا الشمالية على شبه الجزيرة الكورية والتدريبات الماضية".

وأشارت قيادة القوات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى ان قيادة الأمم المتحدة أبلغت الجيش الكوري الشمالي بواسطة بعثتها هناك -فى فترة الهدنة بين الكوريتين -فى قرية بانمونجوم بالطبيعية غير الاستفزازية للتدريبات.

وستستمر تدريبات أولجي يو اف جى -التي بدأت في عام 1975 لتعزيز القدرة التفاعلية بين القوات العسكرية من الجانبين -حتى السادس والعشرين من أغسطس الجاري.

ويشارك فى تدريبات العام الحالى حوالي 56 الف جندي كوري جنوبي وحوالي 30 الف جندي أمريكي، تشمل نحو 3 الاف من القواعد الأمريكية والأخرى بجوار إقليم الباسيفك.

أهم الاخبار