رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن : أيام القذافي في السلطة باتت معدودة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 06:51
واشنطن : أيام القذافي في السلطة باتت معدودةالقذافي
واشنطن - أ ش أ:

 أعلنت الولايات المتحدة أن "أيام" العقيد  الليبى معمر القذافي في السلطة "باتت معدودة"، كما رحبت بالتقدم الذي أحرزه الثوار الليبيون على الارض بمواجهة قوات القذافي.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني :"بات واضحا أكثر فأكثر أن أيام القذافي باتت معدودة، وأن عزلته باتت تزداد يوما بعد يوم".

وأضاف قائلا: "كما سبق وكررنا مرارا نعتقد أن شعب ليبيا له الحق في تقرير مصيره".

من جهتها، قالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

ـ في تصريحات ـ وفي إشارة إلى المعلومات عن تقدم الثوار في مدينة الزاوية بشكل خاص:"نحن نرحب جدا بالتقدم الذي أحرزه المتمردون".

وأضافت المتحدثة الأمريكية أن المتمردين الليبيين أعلنوا سيطرتهم على القسم الأكبر من الزاوية، إلا أن القوات الموالية للقذافي قصفت وسط هذه المدينة التي تضم مرفأ استراتيجيا.

وقالت المتحدثة أيضا "ما نشاهده هو جهود من قبل المتمردين لقطع

الطرق المؤدية إلى طرابلس وزيادة الضغط على القذافي".

كما أعلنت الولايات المتحدة أن ممثل المعارضة الليبية علي العوجلي اعتمد سفيرا جديدا لليبيا في واشنطن.

وقالت نولاند إن "العوجلي اعتمد سفيرا وأن السفارة الليبية قد فتحت أبوابها". وكان العوجلي قد استقال من منصبه في فبراير الماضي احتجاجا على معمر القذافي "وديكتاتوريته"، وانضم منذ ذلك الحين الى المجلس الوطني الانتقالي وهو الهيئة السياسية للثوار الليبيين ، والذي سمحت له واشنطن في مطلع أغسطس للمجلس الوطني الانتقالي باعادة فتح السفارة الليبية لديها بعد اعترافها في منتصف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ليكون "سلطة حكومية شرعية" لليبيا.

أهم الاخبار