بتكلفة خمسة ملايين جنيه..

محافظ القاهرة يفتتح فرع مركز معلومـات المرافق بحلوان

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مارس 2015 14:56
محافظ القاهرة يفتتح فرع مركز معلومـات المرافق بحلوان
القاهرة - بوابة الوفد - سامي الطراوي:

افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة الفرع السابع لمركز معلومات شبكات القاهرة والذي يخدم أحياء حلوان والمعصرة والتبين و15مايو بتكلفة خمسة ملايين جنيه.

وأشار سعيد إلى أن فرع حلوان تم إنشاؤه بتمويل من وزارة التعاون الدولي، حيث تم الانتهاء من التجهيزات خلال شهر أكتوبر الماضي، وبدأ التشغيل التجريبي في ديسمبر الماضي.

وذكر المحافظ أن مركز معلومات شبكات القاهرة الرئيسي أنشأ في عام 1988 للحفاظ على البنية التحتية للعاصمة التي تقدر بــ 100 مليار جنيه وتشمل شبكات المياه والصرف الصحي

والغاز والتليفونات والكهرباء والأنفاق ويساعد ايضا في تطوير هذه الشبكات وصيانتها وتأمينها أثناء الحفر لوضع مرفق جديد، بالإضافة إلى أعمال الرفع المساحي عند التخطيط لإنشاء مدن ومشروعات جديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه يحظر على الشركات القائمة على أعمال المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز وغيرها القيام بأي اعمال حفر دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحي المختص بعد موافقة مركز معلومات شبكات المرافق من الناحية الفنية؛

حفاظًا على مرافق القاهرة من التخريب، وحرصًا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التي قد تتأثر من قطع المرافق.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز معلومات الشبكات لديه ستة فروع تغطي النطاق الجغرافي للمناطق الأربعة لمحافظة القاهرة، حيث يخدم المنطقة الشمالية مركز شبكات فرع شبرا والمنطقة الغربية يخدمها مركز شبكات الأوبرا والمنطقة الشرقية يخدمها 3فروع لكبر مساحتها هم شرقية (1) و(2) ومدينة نصر، أما المنطقة الجنوبية فقد كان يخدمها مركز شبكات المعادي.

وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء فرع حلوان لخدمة المنطقة الجنوبية، بالإضافة لفرع المعادي للتيسير على المواطنين؛ نظرًا لكبر مساحة المنطقة الجنوبية والتوسع العمراني الحادث فيها وزيادة عدد المشروعات التي تقام بها.

 

أهم الاخبار