الرافعي: إجراءات جديدة لتدعيم التعليم

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مارس 2015 13:56
الرافعي: إجراءات جديدة لتدعيم التعليمد. محب الرافعي
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني:

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، ضرورة إعداد دراسة بالمناطق الأكثر احتياجًا من الناحية التعليمية - التي ترتفع بها كثافة الطلاب ويحدث بها تسرب من التعليم - لإعطائها الأولوية في المنح التي تأتي من خلال المشاركات المجتمعية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بالدكتورة نشوى أيوب، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، بحضور الدكتورة رنده حلاوة مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، حيث أكد الوزير على ضرورة مراعاة المؤسسة للمناطق المشار إليها عند تقديمها الدعم للتعليم.

وأشار الوزير الى أنه من الممكن حل مشكلة الكثافة في وقت قصير، وذلك إذا تم توجيه المشاركات المجتمعية على التوازي الى هذه المناطق، مع التنسيق فيما بينها.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على إعداد تصميمات مختلفة للأبنية التعليمية تتفق مع النظم الحديثة، وتراعي الاحتياجات الفعلية والجوانب الجمالية

التي تجذب الطالب إلى المدرسة.
وأضاف أنه سوف يتم عمل اختبار وطني للقرائية، يتم خلاله تحديد النسب الحقيقية والبرامج العلاجية للطلاب الضعفاء، مشيرًا الى أنه سيتم إعطاء هذه النتائج لجميع المنظمات الأهلية- ومن بينها مؤسسة مصر الخير- لإشراكها في تحمل مسئولية هذه البرامج العلاجية.
وأكد أن "مصر الخير" يمكنها أن تشارك في تحمل البرامج العلاجية لطلاب الصف الثالث الإعدادي "الحاصلين على مجاميع منخفضة"، الذين سيلتحقون بالتعليم الفني، حتى يتم تأهيلهم خلال الإجازة الصيفية، ورفع مستواهم.
أشارت نشوى أيوب إلى أن المؤسسة لديها خطة لبناء 400 مدرسة مجتمعية، كما قامت ببناء 15 مدرسة نظامية صغيرة تتسع لـ 15 فصلاً، فضلا عن أنها تعمل على تطوير المدارس التي تحتاج لإصلاح البنية التحتية الخاصة بها، مشيرة إلى انتهاء إصلاح وتطوير 4 مدارس حتى الآن.

أهم الاخبار