.. والعادلي خارج الأسوار

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مارس 2015 13:13
.. والعادلي خارج الأسوار
القاهرة – بوابة الوفد – سارة حسام الدين :

بعد أن قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية الكسب غير المشروع، وإلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله، انتهت بذلك قضايا العادلي المعلقة وأصبح وزير الداخلية الأسبق طليقا خارج أسوار سجون وزارته التى ترأسها يوما ..

وببراءة العادلي من قضية الكسب المشروع ، سيكون له أحقية الحصول خطاب "صحة إفراج" من النيابة العامة يفيد أنه ليس صادر ضده قرارات حبس احتياطي أو أحكام بالسجن، بسقوط التهم الموجهة ، بقضايا النظام السابق .
ويشار إلى أن جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال

العادلي إلى المحاكمة الجنائية بتهمة "جني ثروات طائلة مستغلا نفوذه على نحو يمثل كسبًا غير مشروع، التى بلغت 181 مليون جنيه على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله المشروعة .
ويذكر أن وزير الداخلية الأسبق قد خاض معركة طويلة مع سلك القضاء في محاولة لإثبات برائته في عدة قضايا ، فقد قضت محكمة جنايات القاهرة ، في 24 فبراير الماضي، ببراءة العادلي في قضية اللوحات المعدنية ، بينما أيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضد العادلي
بالسجن المشدد 3 سنوات، في قضية استغلال المجندين في أعمال الخدمات الخاصة بمنزله، والمعروفة إعلاميًا بـ "سخرة المجندين"، ورفضت الطعن المقدم منه.
كما أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها، في 29 نوفمبر الماضي، ببراءة العادلي و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين أثناء 25 يناير 2011.
وعقب صدور آخر حكم للبراءة ، أوضح دفاع العادلي أن النيابة العامة ستبدأ في حساب مدة الحبس التي قضاها العادلي وتخطر بها مصلحة السجون وذلك بشأن قضية السخرة، مشيرًا إلى أنه قضى العقوبة بالإضافة إلى شهر آخر زائد على المدة  .
وكانت المحكمة استأنفت، مطلع فبراير الماضي، نظر القضية بعد تأجيلها لحين ورود التقرير الخاص باللجنة المشكلة من خبراء وزارة العدل لفحص وقائع الدعوى، مع التصريح للدفاع بالاطلاع عليه فور وروده.

أهم الاخبار