تظاهر 200 طبيب بالإسكندرية احتجاجا على فساد المستشفيات

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 أغسطس 2011 18:09
الإسكندرية – شيرين طاهر:

نظم اكثر من 200 طبيب وموظف يعملون بمستشفيات الانفوشى ورأس التين وأبى قير وقفة احتجاجية اليوم أمام مديرية الصحة بوسط الإسكندرية , احتجاجا على انتشار الفساد في المستشفيات والإهمال الجسيم الذي تتعرض له , خاصة مستشفى الانفوشى مما يسبب خطورة ويهدد حياة الأطفال.
وقالت الدكتورة أمل الشعراوى طبيبة بمستشفى الانفوشى إن المستشفى يوجد به فساد كبير وإهدار للمال العام , وصوره كثيرة مثلما حدث عندما قام المستشفى بإنشاء وحدة أطفال مبتسرين جديدة بتكلفة آلاف الجنيهات

من ميزانية وزارة الصحة وتم تزويدها ب 20 حضانة من احدي شركات البترول وتم عمل شبكة غازات كلفت الآلاف ورغم كل هذه الأموال التي أنفقت على الحضانات إلا أن إدارة المستشفى قررت إغلاق الوحدة القديمة بحجة أن التمريض ليس كافيا وأننا نقوم بإجراء صيانة لها على الرغم من أن هذه الوحدة تعمل بشكل جيد إلا أننا لا نعلم السبب.

 

وأكدت" أمل " أن الأطفال يموتون كل يوم بالعشرات أمامنا بسبب رفض الإدارة فتح الحضانات ولم نستطع أن نفعل شيئا بسبب معاملة الإدارة السيئة للأطباء والموظفين .

وانتقدت " أمل " طريقة اختيار وكيل الوزارة للقيادات بالمستشفى لأنها تتم عن طريق المحسوبية والوساطة والاقدامية وتجاهله للخبرات الإدارية والحاصلين على شهادات في الإدارة ودورات تم الإنفاق عليهم بمعرفة وزارة الصحة , كما  أشارت إلى وجود مخالفات مالية جسيمة بإدارة المستشفى تسببت في أهدار المال العام .

وطالب المتظاهرون بضرورة تشكيل لجان من وزارة الصحة لفحص ملفات ومستندات المستشفى لكشف الفساد داخلها وهدد المتظاهرون بتصعيد الأمر في حالة تجاهل مطالبهم .

أهم الاخبار