رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوي يستقبل وفداً سودانياً رفيع المستوى

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 أغسطس 2011 18:05
كتب - محسن سليم

 

بدعوة رسمية من حزب الوفد وصل إلى مطار القاهرة عصر اليوم الاثنين وفد سودانى رفيع المستوى برئاسة د.نافع على نافع مساعد رئيس جمهورية السودان

ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى السودانى الحاكم، ويرافقه الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السودانى وعدد من القيادات السياسية والبرلمانية السودانية .

وكان فى استقبال الوفد السودانى بمطار القاهرة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وعدد من قيادات الحزب، كما كان فى استقبالهم الوزير كمال حسن على سفير السودان بالقاهرة، والدكتور وليد سيد مدير مكتب حزب المؤتمر الوطنى السودانى بالقاهرة .

وقد حرص رئيس حزب الوفد على استقبال الوفد السودانى رفيع المستوى فور نزولهم من الطائرة .

وفى مؤتمر صحفى مشترك أعرب الدكتور نافع على نافع مساعد رئيس جمهورية السودان عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أنها تأتى رداً على زيارة حزب الوفد للسودان والتى كان لها أثر طيب .

ووجه نافع الشكر للدكتور السيد البدوى رئيس الوفد على الدعوة والاستقبال

الكبير والحفاوة البالغة، وأضاف أن هذه الزيارة ستكون لكل القوى السياسية لمناقشة الأوضاع فى مصر والسودان والأوضاع الإقليمية .

وفى رده على سؤال بشأن دور المؤسسات الشعبية وعلى رأسها حزب الوفد فى تعميق العلاقات المصرية السودانية أكد د.نافع على نافع أن الدور الأعظم فى العلاقات بين الشعبين هو الدور الشعبى .

وشدد على أن دور المؤسسات الشعبية يعمق العلاقات ويرفعها فوق أية قضايا طارئة.

ومن جانبه قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد: أنتهز هذه الفرصة وأشكر أشقاؤنا فى السودان على الحفاوة الرسمية الشعبية التى قوبل بها وفد الدبلوماسية العامة برئاسة حزب الوفد خلال زيارته للسودان .

وأضاف رئيس الوفد قائلاً : هناك علاقة خاصة تربط الشعبين المصرى والسودانى وعلاقة أكثر خصوصية بين حزب الوفد والسودان، وما نقوم به الآن هو عودة لثوابتنا

فى الوفد ولما يجب أن تكون عليه الأمور خاصة بعد أن أهمل النظام السابق السودان على مدى 30 عاماً .

وشدد رئيس الوفد على أن أقرب شعب للسودان هو الشعب المصرى والعكس صحيح لأننا شعب واحد تربطنا صلات نسب ودم و مصاهرة، وقد قصرنا فى حق السودان كثيراً حتى كانت ثورة 25 يناير لنعود إلى أحضان الشعب السودانى الشقيق.

وقال البدوى : سوف يحضر معنا فى لقائنا مساء اليوم مع الوفد السودانى د.على السلمى نائب رئيس الوزراء والذى كان ضمن وفد الدبلوماسية العامة لحزب الوفد الذى زار السودان قبل عدة شهور.

 وأضاف البدوى: تحدثت مع المجلس العسكرى والدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء بشأن الحريات الأربع التى طبقتها السودان قبل توقيع الاتفاقية وهى حريات : التنقل – التملك – العمل – الإقامة وقيل لى أن هناك ظروفاً مؤقتة حالياً وستقوم مصر بعدها بتفعيل هذه الحريات .

رافق د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد خلال استقباله الوفد السودانى رفيع المستوى عدد من قيادات حزب الوفد منهم : أيمن عبد العال مساعد سكرتير عام حزب الوفد، ومارجريت عازر سكرتير عام مساعد حزب الوفد، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

 شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=EcNKv8hT4uk


أهم الاخبار