محلب: مصر بدأت مرحلة جديدة بعد المؤتمر الاقتصادي

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مارس 2015 12:36
محلب: مصر بدأت مرحلة جديدة بعد المؤتمر الاقتصاديم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن مصر بدأت مرحلة جديدة بعد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

أشار إلى أنه يجب على كل شخص مهما صغرت مسئولياته أو كبرت أن يعي أنه لن نترك مجالًا للعناصر السلبية أو التي تعوق المشروعات التنموية وتقدم الوطن، وأن مرحلة التجاوزات والخروج على القانون انتهت إلى غير رجعة وأنه سوف يتم تطبيق الثواب والعقاب على الجميع بمنتهى القوة والحسم.
جاء ذلك في الرسالة التي نقلها الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها خلال لقائه اليوم الخميس، بقيادات الجامعة والنواب وعدد من الجهاز الإداري، ثم لقائه بفريق المراجعة الخارجية للجودة بكلية الطب، ومسئولي المشروعات الريفية والزراعية والحيوانية بكليتي الطب البيطرى وزراعة مشتهر.

وقال شمس الدين إن هناك مليارات صرفت على الجامعات خلال السنوات السابقة، فضلا عن

القدرات البشرية والإمكانيات المادية بها، وكل هذه المقومات يجب أن يشعر المواطن بمردودها عليه.. لافتًا إلى أهمية التعاون بين الجامعات والأجهزة التنفيذية خاصة فيما يتعلق بالمشروعات التنموية والمستشفيات الجامعية وخدمات الطوارئ لتعمل 7 أيام وعلى مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.
وأضاف رئيس الجامعة أن شباب الباحثين مكلفون بالعمل التطوعي والتقدم بمشروعات بحثية كبيرة تخدم المجتمع المحلي وقضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالوطن.. مشيرًا إلى أن مشروع التنمية المحلية البشرية الذي افتتحه رئيس الوزراء مؤخرًا تحت عنوان" مشروعك" سوف يساعد على تغيير الحياة بالمدن والقرى بمحافظة القليوبية وتوفير فرص عمل للشباب في القرى والأحياء والمدن وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الهجرة من القرى والارتقاء بجودة الحياة وزيادة فرص الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي هي من أهم أدوات التنمية الحقيقية.
 

أهم الاخبار