رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضى"الماريوت" يكشف تضارب تقرير الأحراز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إلى أقوال "كمال محمد كمال" الخبير باللجنة الفنية المشكلة عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بشأن ما جاء بسياق اللجنة عن الأحراز المتعلقة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

وأشار الشاهد فى مستهل أقواله إلى تواجد بعض أعمال "المونتاج" التى تم إضفاؤها بعدد من المواد الفيلمية المحرزة، فيما أكد عدم تذكره لجوانب عديدة من تفاصيل تلك الأحراز ، وتوقيت استلامها من نيابة امن الدولة لفضها.

وبسؤاله عن مدى خطورة تلك المواد بالأمن القومى للبلاد، شدد الشاهد على عدم وجود أي مواد بتلك الأحراز قد تمس الأمن القومى أو تعرضه للخطر، وهو

ما علق عليه القاضى قائلًا للشاهد: " أمال ليه كاتبين فى تقريركم ان الأحراز فيها مواد تضر بالأمن القومى"، ليكتفى الشاهد من جانبه بالتزام الصمت.
كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.