بمشاركة طلاب "16" دولة إفريقية..

عصام شرف يشارك في "تعليم التفكير"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 22:47
عصام شرف يشارك في تعليم التفكيرعصام شرف
القاهرة – بوابة الوفد – محمود عبد المنعم :

شارك طلاب 16 دولة إفريقية من "رواندا، تنزانيا، جمهورية جنوب السودان، جمهورية الصومال الفيدرالية، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تشاد، إفريقيا الوسطي، السودان، أوغندا، كينيا، إثيوبيا، بروندي، السنغال، وأرتيريا"، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عقب انتهاء فعاليات ورشة عمل "تعليم التفكير"، والتي استمرت على مدار يومين علي هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.


حضر المؤتمر الصحفي الدكتورة غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاتصالات بشركة القلعة الداعمة للمهرجان، الدكتور عزت سعد، محافظ الاقصر الأسبق، دكتور شريف الهجان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التفكير، المخرجة  إنعام محمد على، سيد فؤاد، رئيس المهرجان، عزة الحسيني مدير المهرجان، الدكتورة أمنة فزاع، المندوب العام عن الجمعية الإفريقية ( اللجنة القومية للاتحاد الافريقي) مدير قطاع التدريب والتنمية البشرية بالجمعية ، حسن غزالي، منسق مكتب الشباب الافريقي، ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي، عبدالله مصطفى، عضو مكتب الشباب الإفريقي، ضيوف المهرجان الأفارقة، ولفيف من الاعلاميين العرب والأجانب.

أكد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الفن والدراما يلعبان

دوراً مهماً في التواصل بين الشعوب، موضحاً أن هناك اهتمام استراتيجي من الدولة وعلى المستوى الشعبي للتواصل مع إفريقيا.

أشار رئيس الوزراء الأسبق أن تضمين ندوة وورشة عمل "تعليم التفكير في المهرجان" جاء لاهتمام مصر بإفريقيا، مبيناً الرغبة في الدفع بهذه الورشة في ربوع القارة السمراء والتواصل مع افريقيا عبر تلك الورشة.

وفي كلمتها، ذكرت الدكتورة غادة حمودة أن شركة القلعة ترعى مهرجان الأقصر تقديراً لأهدافه في دعم الانتاج السينمائي الإفريقي وتشجيعه، موضحة أن "القلعة" تدعم ورشة المنهج الحديث في تعليم التفكير بإفريقيا والتي ستسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية .

ومن جهتها، أوضحت عزة الحسيني أن المهرجان يبني جسوراً من التبادل الثقافي والحضاري بين الدول الإفريقية، مشيرة أنه يسهم في توطيد الشراكة بين دول القارة من خلال تقوية الروابط الانسانية والسياسية بين الشعوب الافريقية عموماً وبين فناني إفريقيا بشكل خاص.

فيما أشارت الدكتورة أمنه فزاع أن ورشة "تعليم التفكير" وجميع فعاليات المهرجان حضرها  الاتحاد العام للطلاب الافارقة، واتحاد الطلاب الوافدين من دول حوض النيل، والجمعية الإفريقية بالقاهرة، وأعضاء مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة.


 

أهم الاخبار