رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوزراء" يوافق على تحويل الجامعة الفرنسية لـ"أهلية"

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتحويل الجامعة الفرنسية من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية، وذلك في ضوء توافر الشروط الخاصة بإنشاء الجامعة الأهلية المقررة في قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12  لسنة2009 .

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 19351 فداناً تعادل81290670 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة رمانة وشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لاستخدامها في مشروعات الاستغلال السمكي.
ووافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال رفع المخلفات من الطرق وقطع الأراضي بمدينة السادس من أكتوبر ومعالجتها، لمدة عشر سنوات بقيمة تقديرية 33 مليون جنيه.
ووافق مجلس الوزراء على ضم السيد الدكتور وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، إلى عضوية مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم.
ووافق مجلس الوزراء على سير الشركة المصرية لنقل الكهرباء في إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركتي تيرا نكس، وتيرا سولا، للبدء في الدراسات والمناقشات الخاصة بمشروعات إنتاج طاقة بمقدار 2000 ميجاوات، بالإضافة إلى عمل برامج تنمية بشرية من خلال نقل الخبرات والتعليم والبرامج التدريبية وبالاعتماد على استثمارات أجنبية تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.