الجيش يوجه ضربة قاصمة للإرهاب بسيناء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:58
الجيش يوجه ضربة قاصمة للإرهاب بسيناءصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - أبوزيد كمال الدين:

وجهت القوات المسلحة، ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية في سيناء، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود في ساعة مبكرة من صباح اليوم، من إحباط محاولة لإدخال شحنة من أنظمة الإرسال والاستقبال والأجهزة اللاسلكية المتطورة، والتي يتراوح مداها ما بين 100 و 200 كم.

وكان من المقرر وصول تلك الشحنة، للاستخدام في تنظيم الاتصالات ونقل المعلومات بين التنظيمات الإرهابية بسيناء والعناصر المتعاونة معها، والجهات الممولة لها من داخل وخارج الجمهورية، وذلك عبر أحد الأنفاق على الشريط الحدودي برفح  .

ورصدت إحدى دوريات حرس الحدود تحرك مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزارع الزيتون تحت ستر الليل، واستغلال الأشجار الكثيفة لتحقيق الإخفاء والتمويه.

وقامت قوة الكمين بالاشتباك مع هذه العناصر التي لاذت بالفرار داخل الزراعات نتيجة التبادل المكثف لإطلاق النيران.

وبتفتيش المنطقة؛ تم ضبط فتحة نفق بعرض 1.5 x  1 متر، وبعمق 6 أمتار، عثر بداخلها علي 5 محطات إرسال واستقبال مكونة من 10 وحدات من طراز "اير فبر 5" والتي يصل مداها لقرابة 200 كم، وتستخدم في البث اللاسلكي لموجات الراديو بأنواعه الأرضية واللاسلكية والبث الحي والانترنت.

كما تم العثور على 17 محطة إرسال واستقبال صغيرة، تستخدم في نقل الاتصالات الأرضية واللاسلكية والبث الحي بإجمالي 34 وحدة، يصل مداها الي 5 كم ، وضبط 14

جهاز إرسال واستقبال خاص بمحطات الإرسال والاستقبال الصغيرة ، و 14 جهاز مقوي للشبكة و 11 كرتونة تضم ملحقات وقواعد تثبيت المحطات والمنظومة الهوائية الصغيرة.

وتقوم الدوريات المقاتلة والأجهزة الأمنية حاليا بتمشيط المنطقة لتعقب وضبط العناصر الإرهابية.

جاء ذلك بالتزامن مع استمرار عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية عملياتها الأمنية لمحاصرة الخلايا الإرهابية وتصفيتها والقضاء عليها بشمال ووسط سيناء حيث قامت الدوريات المقاتلة التابعة للجيش الثاني الميداني من العناصر الميكانيكية والمدرعة المدعومة بالهليكوبتر المسلح وعناصر الصاعقة ووحدات من الأمن المركزي بمداهمة وتفتيش عدد من القري والمناطق الجبلية بالعريش والشيخ زويد ورفح .

و أسفرت المداهمات- التي تمت على مدار الأيام الماضية- عن قتل وتصفية عدد من العناصر الإرهابية من المشاركين في العمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة.

كما ألقت القبض علي العديد من العناصر الإجرامية المشتبه بها والمطلوبين، لتورطهم في معاونة العناصر التكفيرية ومراقبة تحركات القوات، وقد عثر بحوزتهم علي مبالغ مالية طائلة من العملات المحلية والأجنبية وجوازات سفر.

كما أسفرت المداهمات عن اكتشاف وتفكيك عدد من العبوات الناسفة التي تم زراعتها لاستهداف تحركات القوات، وتدمير العديد من المقار والأوكار الجبلية التي تستخدمها العناصر التكفيرية ، وضبط عدد من السيارات والدراجات النارية التي يتم استخدامها لاستهداف عناصر القوات المسلحة.

http://www.youtube.com/watch?v=t44uHdvWtdM

أهم الاخبار