طعون الانتخابات تدفع الأحزاب للتنسيق على المحليات

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:52
طعون الانتخابات تدفع الأحزاب للتنسيق على المحلياتطارق تهامى،عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
القاهرة- بوابة الوفد- إسراء جمال :

أثارت الطعون التي تعرضت لها قوانين انتخابات مجلس النواب، حفيظة الأحزاب والقوى السياسية، الأمر الذي دفعهم لإجراء مشاورات مبكرة بشأن قوائم الانتخابات المحلية لتفادى الارتباك الذي أصاب معظم القوائم الانتخابية بعد قبول الطعن على قوانين مجلس النواب.

ويعقد عدد من شباب الأحزاب المدنية، جلسات نقاش موسعة للاتفاق على قائمة موحده تضم شباب الأحزاب التي من المقرر الدفع بهم في انتخابات المجالس المحلية المقبلة، وفى ظل النسبة التي حددها الدستور للشباب في الانتخابات المحلية التي تقدر بـ13ألف شاب.
وفى السياق ذاته، قال طارق تهامي مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون الشباب، إن شباب الأحزاب المدنية يعقدون جلسات مبدئية، لمناقشة تكوين تحالف استعدادًا لانتخابات المحليات القادمة، مشيرا إلى إنهاك عدة محاور

يناقشها شباب الأحزاب خلال هذه الجلسات.
وأوضح التهامي، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، اليوم الأربعاء، أن المحاور تتمثل فى التنسيق بين قطاعات الشباب في الدوائر المختلفة، بحيث يتم ترشيح أكبر عدد ممكن من شباب المحليات، لافتًا إلى أن الحد الأدنى لأعضاء المجالس المحلية طبقًا للدستور هو 13ألف مقعد وهو عدد كبير بالنسبة لأي حزب، مضيفًا أن مناقشة قانون الانتخابات المحلية يأتي على رأس هذه المحاور.
وأكد مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون الشباب، أن الوفد سيبدأ في تدريب الشباب على الانتخابات المحلة من أبريل المقبل من خلال معسكرات تدريب الشباب في المحافظات.
وبين علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، أن الجلسات التي يعقدها الشباب لتكوين اتحاد الشباب لانتخابات المحليات للتنسيق بين الأحزاب المدنية التي تدرس الانضمام للتحالف، لافتًا إلى أن أهداف التحالف تتمثل فى تأهيل الشباب وعمل قوائم المحليات.
وأضاف أمين شباب التجمع، أن تلك الجلسات التي يقوم بها شباب الأحزاب تأتى في إطار محاولات تفادى الوقوع في أخطاء قانون مجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع الكوادر الشبابية الموجودة في اتحادات العمال ونقابات الفلاحين وكذلك النقابات المهنية.
قال تامر القاضي، عضو تكتل القوى الثورية، إن التكتل سينضم إلى تحالف الشباب خلال اجتماع اليوم، مبينًا أنه سيتم التنسيق معهم  بشكل كامل على انتخابات المحليات.
وأردف عضو تكتل القوى الثورية، أن التكتل جزء أصيل من التحالف الذي يعقد جلساته، حيث تعد جلسه اليوم هي الثانية، لافتًا إلى أن هذا التحاف سيوفر كثيرًا من الوقت والجهد على الأحزاب، فيما يخض الاستعداد للانتخابات المحلية.

أهم الاخبار